رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيتور بيريرا: الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100%

نشر
الأمصار

رد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري على الانتقادات الموجهة للحكام خلال الفترة الماضية.
وقال بيريرا في تصريحات تلفزيونية عبر القناة الأولى: "الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100% ويرغبون بالطبع في فوز فريقهم باستمرار، لكن الحكام بشر ولديهم أخطاء".

وأضاف: "نعمل دائمًا على تطوير الحكام وقمنا بإجراء استقصاء لآرائهم حول الطريقة التي يرغبون في تنفيذها من أجل تطوير مستواهم حتى عام 2026".


وأكمل: "نسعى لتطوير الحكام ليس فقط على مستوى الدوري الممتاز، ولكن أيضًا على مستوى حكام الدرجات الأدنى ودوري الكرة النسائية".

وواصل: "بحثنا عن الدورات والتدريبات التي يحتاجها الحكام وكذلك معد بدني بمواصفات خاصة، ولدينا 620 حكمًا دخلوا في هذه الدورات التدريبية".

وأردف: "أجرينا أكثر من اختبار سواء تحريري أو عملي بجانب قياسات بدنية للتعرف على مدى جاهزية الحكام".

وأتم: "مصر من البلاد الكبرى في أفريقيا، ويجب أن يكون لديها حكام كبار بقدر فرقها الكبيرة على مستوى القارة الأفريقية".

في سياق متصل، أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، على أن أول ما يهتم به في كل دولة يقوم بالعمل بها هي عمليات المسح البياني، وجمع البيانات وتحديد قواعد الحكام، وهو ما يقوم به حاليا في مصر إلى جانب وضع الاستراتيجيات التي ستمكنه من تطبيق ذلك

وقال بيريرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس: "لدينا 2427 حكم، منهم 7 دوليين، و7 مساعدين دوليين من الرجال، وأحاول إنشاء قاعدة من الحكام الأصغر سنًا وتدريبها وثقل مهاراتهم، بجانب الاهتمام بجميع الحكام في مختلف الفئات وليس الدرجة الأولى فقط".

وأضاف: "أعمل على تطوير منظومة التحكيم، وتم تقسيم الجمهورية، إلى مناطق، وأيضًا إلى مجموعات التحكيم ما بين الممتاز والممتاز ب والقسم الثالث والقسم الرابع والناشئين والبراعم".

وأكمل: "سيتم تقسيم الحكام إلى 5 مناطق من التحكيم، ونهدف إلى تطوير جميع المناطق في النهاية، القطاعات ستكون تابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، ولديها شخص مسئول عن كل قطاع، و من الصعب العمل مع أكثر من 300 حكم، لذلك سيتم تقسيمهم، ووضع تدريبات تخصصية لهم، من أجل زيادة الاستيعاب، ولنا في روي فيتوريا مثال مع منتخب مصر، حينما اختار 25 لاعب فقط للتركيز معهم في الفترة المقبلة".