رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يتراجع عن إعلان تعليق المساعدات للفلسطينيين

نشر
الأمصار

قال الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر من الاثنين، إنه تراجع عن إعلان سابق لمفوض الاتحاد الأوروبي بأن الاتحاد سيعلق "على الفور" المساعدات للسلطات الفلسطينية، وقال بدلًا من ذلك إنه سيراجع هذه المساعدة بشكل عاجل في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل.

 

 

ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية، جاء في بيان مقتضب للمفوضية الأوروبية في وقت متأخر من الإثنين: "لن يكون هناك تعليق للمدفوعات" في الوقت الحالي، وذلك بعد 5 ساعات من تصريح مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي بأن جميع المدفوعات من برنامج التنمية للفلسطينيين "سيتم تعليقها على الفور، وأن جميع المشروعات قيد المراجعة، وكل مقترحات الموازنة الجديدة.. مؤجلة حتى إشعار خر".

 

وكان التراجع عن بيان تعليق مساعدات بقيمة 730 مليون دولار، بمثابة نهاية ليوم محرج للذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في وقت يتسم بحساسيات جيوسياسية شديدة.

 

كان الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق من الإثنين أنه سيعلق "على الفور" مساعدات بقيمة مئات الملايين من اليورو كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية بسب ما وصفه مفوض الاتحاد الأوروبي بـ"مدى الإرهاب والوحشية" اللتين مارستهما حماس خلال هجماتها على إسرائيل.

 

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يقطع المياه كليا عن قطاع غزة


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن الاحتلال الإسرائيلي قطع المياه كليا عن قطاع غزة.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عشرات الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تشع غارات في محيط حي الرمال بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة "زاكا" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، العثور على 100 جثة في مستوطنة "بئيري" الواقعة بغلاف قطاع غزة في فلسطين حيث قتلوا في اشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على غزة عقب عملية المقاومة الفلسطينية "طوفان الأقصى" التي انطلقت أمس الأول السبت 7 أكتوبر، وأسفرت عن مئات القتلى وآلاف المصابين، إلى جانب أعداد كبيرة من الأسرى الذين جلبتهم المقاومة من مستوطنات غلاف غزة.

فلسطين.. إسرائيل تدمر مقر وزارات العدل والمالية والمواصلات بقطاع غزة

أفادت وسائل إعلام محلية في فلسطين في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقرات وزارات العدل والمالية والمواصلات في قطاع غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن طيران الاحتلال يشن في الوقت الراهن غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة وعلى المباني السكنية هناك دون إشعار ساكنيها، مشيرًا إلى انقطاع الانترنت والاتصالات عن مناطق واسعة في قطاع غزة عقب قصف الطائرات الحربية شركة الاتصالات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج مستشفى بيت حانون، الوحيد في المدينة، عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي المتكرر، وتضررت أجزاء واسعة منه. كما تضرر قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلاً عن مستشفيات قطاع غزة، بأن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في القطاع ارتفع إلى 560 شهيدا، وإصابة 2900 آخرين، وذلك حتى ظهر اليوم الاثنين.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين من فلسطين، في قطاع غزة وإسرائيل، اليوم الأثنين، وذلك مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا بجروح خطيرة في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والشاطئ للاجئين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للصحفيين إن 10 فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب عشرات في الغارات على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.