رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يبارك تأهل وطني الصالات إلى النهائيات الآسيوية

نشر
الأمصار

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، نيابة عن أسرة الاتحاد، لوفد المنتخب الوطني لكرة الصالات بعد فوزه على كمبوديا بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا التي تحتضنها مدينة فرغانة الأوزبكية.

وقال رئيس الاتحاد: إن الفوز في هذه المباراة، والمباراة السابقة أمام ماليزيا، جاء تتويجا للجهود السخية التي بذلت من قبل جميع أفراد البعثة وتكاتفهم، ما أثمر عن تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا 2024 عن جدارة واستحقاق.

وأضاف: إن المنتخب كان يسير بخطوات  واثقة وفقا لمنهاج تدريبي أعد بصورة مميزة من قبل الجهاز الفني، انعكس إيجابا على أداء اللاعبين في جميع المباريات.

وأشار درجال إلى: إن الفوز والتأهل إلى النهائيات سيكون محطة مهمة وبداية ترتكز عليها النجاحات المستقبلية، لأن طموحنا لن يتوقف، ونتطلع إلى حجز مقعد للعراق في كأس العالم المقبلة.

واختتم رئيس الاتحاد، عدنان درجال، حديثه بالقول: أبارك للجميع هذا التفوق الذي يدل على امتلاكنا العناصر الأساسية لتحقيق الانتصارات في مختلف البطولات.

من جانبه، قال رئيس وفد منتخب العراق لكرة الصالات، فراس بحر العلوم: إن رئيس الاتحاد عدنان درجال كان متواصلا معنا منذ بداية المباراة حتى نهايتها، على الرغم من كونه في طريق العودة من طشقند إلى العاصمة بغداد، لكن دعمه واهتمامه للمنتخب ومتابعة جميع مبارياته لم يتوقف، وساهم بكلماته التشجيعية في زيادة الروح المعنوية للاعبين وانتزاع الفوز وقطع تذكرة التأهل باستحقاق. مشيرا إلى: إن رئيس الاتحاد وعد بتكريم الوفد بمكافأة مالية .

وتأهل منتخب العراق الوطني لكرة القدم للصالات إلى نهائيات كأس آسيا 2024، بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب نظيره الكمبودي بنتيجة (7 – 0)، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة سومو الرياضية في مدينة فرغانة الأوزبكية ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وبهذه النتيجة، فقد ظفر منتخب العراق الوطني لكرة الصالات ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام اوزبكستان التي تقام يوم الأربعاء. 

ونجح منتخب العراق في تحقيق الفوز على كمبوديا بسبعة أهداف نظيفة، وسجل أهداف العراق وليد خالد (3) وسالم فيصل (2) وفادي علاء وعباس فالح. 

وافتقد منتخب العراق لكرة الصالات، في موقعة اليوم، لخدمات اللاعب (رافد حميد) بعد تعرضه للإصابة في المباراة الأولى أمام ماليزيا. 

وتجمع مباريات الجولة الثالثة، التي ستقام بعد غد الأربعاء، كمبوديا وماليزيا وأوزبكستان والعراق، في الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد.

وبحسب نظام التصفيات فإن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من المجاميع الثمانية يتأهلان مباشرة للنهائيات الآسيوية، بعد أن قرر منتخب تركمانستان الانسحاب من منافسات المجموعة الأولى التي ضمته إلى جانب منتخبات (تايلاند وهونغ كونغ والصين).