رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف الكويتية تطالب أئمة المساجد بالقنوت في الصلوات الجهرية والدعاء للشعب الفلسطيني

نشر
وزارة الأوقاف الكويتية
وزارة الأوقاف الكويتية

طالبت وزارة الأوقاف الكويتية، اليوم الاثنين، الأئمة والخطباء بالقنوت في الصلوات الجهرية والدعاء للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقالت الأوقاف الكويتية في بيان لها: قال الله تعالى: إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون، الأنبياء: 92، وقال النبي: ترى المؤمنين في تراحمهم وتوادهم وتعاطفهم كمثل الجسد، إذا اشتكى عضوا تداعى له سائر جسده بالسهر والحمى، أخرجه الشيخان.

وأضافت الأوقاف الكويتية،: لا يخفى عليكم ما للمسجد الأقصى من مكانة عظيمة في الإسلام وفي قلوب المسلمين، وما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات مستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لذا ندعوكم للقنوت في الصلوات الجهرية والدعاء للشعب الفلسطيني الشقيق بأن يحفظهم الله تعالى وينصرهم على تلك الممارسات.

الكويت تدعو المجتمع الدولي لحماية شعب فسلطين من الاحتلال

أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي جاءت نتيجة لاستمرار الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية الكويتية دعوتها للمجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإنهاء ممارسات سلطات الاحتلال الاستفزازية، خاصةً الانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وسياسة التوسع الاستيطاني.

وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته، وصولا إلى حصوله على كامل حقوقه، وأهمها دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذرت الوزارة من أن استمرار دائرة العنف دون إيقافها وردع المتسببين بها من شأنه تقويض جهود السلام وحل الدولتين.

الكويت تدعو المجتمع الدولي لمزيد من التشريعات لحماية الأطفال

حثت دولة الكويت، المجتمع الدولي، على تعزيز الجهود لتحسين وتطبيق مزيد من التشريعات اللازمة ‎لحماية أطفال العالم ‎من العنف والفقر وصون حقوقهم في التعليم والرعاية الطبية.

وقالت عضو وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، شهد المنيفي - أمام اللجنة الثالثة (الاجتماعية والإنسانية والثقافية) تحت بند "تعزيز حقوق الطفل وحمايتها ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - إن عالمنا يواجه اليوم تحديات كبيرة رغم ‎الجهود المبذولة من الدول الأعضاء على المستوى الإقليمي والدولي ‎بالتعاون ‎مع الأمم المتحدة منها تفشي الأوبئة مثل جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وتغير المناخ واستمرار النزاعات المسلحة والحروب وانعدام الأمن الغذائى.

وحذرت المنيفي من عواقب تلك التحديات على الملايين من البشر فيما أعربت عن قلق الكويت البالغ إزاء ما بينته التقارير المطروحة في إطار هذا البند من معاناة إنسانية واجتماعية ومعيشية تواجه الملاين من الأطفال.