رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القصف الإسرائيلي يوسع رقعته في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

اتسعت رقعة القصف الإسرائيلي باتجاه لبنان، اليوم، مستهدفة اطراف بلدات يارين، مروحين، في قضاء صور، وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل.

قال شهود عيان إن القصف الإسرائيلي أسفر عن أضرار مادية في بعض المنازل والمنشآت، دون وقوع إصابات بشرية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن القصف كان رداً على إطلاق نار من لبنان باتجاه إسرائيل.

وقالت مصادر إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي قصف برجاً لحزب الله وموقع إطلاق صاروخين من جنوب لبنان. مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع مراقبة لحزب الله في منطقة التسلل بالقطاع الغربي جنوبي لبنان.

إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل.. (صفارات الإنذار تدوي)

علنت “الحدث العربية”، عن وجود أنباء عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، وتخرج رشقات صواريخ من جنوب لبنان اتجاه العمق في إسرائيل، ووصلت أعداد الصواريخ لـ10 صواريخ باتجاه إسرائيل.

إطلاق صواريخ من لبنان 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل تحذيرًا من احتمال سقوط صواريخ، وذلك حسبما افادت به “الحدث” في نبأ عاجل لها.

وكانت جددت إسرائيل قصفها على محيط مزارع شبعا وتلال كفر شويافي لبنان، مساء أمس الأحد، وذلك بعد يوم واحد من قصف مماثل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن وقوع أضرار مادية في المزارع والتلال، دون وقوع إصابات بشرية.

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر المستمر بين إسرائيل ولبنان، حيث هددت إسرائيل باتخاذ إجراءات عسكرية ضد لبنان في حال استمرار إطلاق الصواريخ من داخله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت إسقاط مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني عبرت الحدود، قرب مدينة صفد شمالي إسرائيل.

ودخل حزب الله على خط الهجمات في وقت سابق من الأحد، إذ تبادل مع إسرائيل إطلاق قذائف المدفعية والصواريخ، بعد يوم من شن حركة حماس أكبر هجوم دام على إسرائيل منذ سنوات

وفي وقت سابق، قام عدد من السجناء بإضرام النيران داخل سجن زحلة في البقاع شمالى لبنان وامتدادها الى الطوابق العليا فى مبنى السجن، وارتفعت حصيلة ضحايا التمرد في سجن زحلة بلبنان إلى 5 قتلى فى صفوف السجناء، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز".

ومن جانب أخر، اصدرت السفارة الامريكية لدى لبنان، بيان عاجل، مشددة على أن الوضع في إسرائيل لا يمكن التنبؤ به، وذلك حسبما أفادت “الحدث العربية” في نبا عاجل لها.