رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير إسعاف غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين لـ510 وإصابة 2750

نشر
قصف إسرائيلي مستمر
قصف إسرائيلي مستمر

أعلن مدير إسعاف غزة، أن هناك أكثر من 510 قتيل و2750 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع “الجزيرة”.

بيان عاجل من مدير إسعاف غزة

ويستمر القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق المتفرقة في قطاع غزة، ولا تتوقف الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

حيث إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خلال الساعات الأخيرة عدد من المناطق السكنية والمساجد في مخيم الشاطئ غربي غزة، والذي أسفرعن مقتل عدد من الفلسطين وإصابة أخرون.

ومن جانبها أعلنت الصحة الفلسطينية، منذ قليل، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية إلى 493 قتيل و2751 جريح، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لـ"الحدث العربية".

 

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن عدد الضحايا الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وصل لـ493، من بينهم أكثر من 91 طفل و61 امرأة، بينما واستهدفت غارات إسرائيلية منذ قليل منزلًا بخان يونس بالقرب من قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن صفارات الإنذار تدوي من جديد في مناطق غلاف غزة.

وصباح اليوم الأثنين، أعلن مدير إسعاف غزة، أن هناك أكثر من 450 قتيل و2400 إصابة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على القطاع حتى الآن.

تصريحات من مدير إسعاف غزة

وأوضح مدير الإسعاف بغزة، أن الصليب الأحمر أبلغنا بتجميد التنسيق بشأن تسهيل الوصول الآمن للكوادر الطبية والمسعفين في قطاع غزة.

قصف طائرات الاحتلال لسيارة اسعاف جنوبي قطاع غزة

أعلنت صحيفة قدس برس الفلسطينية عن إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لسيارة اسعاف عند مدخل مستشفى ناصر الحكومي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على استهداف سيارة اسعاف بشكل مباشر، امام قسم الطوارئ في (مجمع ناصر الطبي) بخان يونس جنوب قطاع غزة مما أدى إلى إصابة العديد من الطواقم الصحية والمواطنين.

وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الدولية والإنسانية، إلى اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الاسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ.