رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متحدث الجيش الإسرائيلي: هذا أكبر محنة تعيشها إسرائيل واستدعينا 300 ألف مجند

نشر
المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن ما يجري الآن هو أكبر محنة تعيشها إسرائيل، مشددًا على أنه تم استدعاء 300 ألف مجند احتياط من أجل أحداث غزة الجارية الآن.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه يتم السيطرة على مستوطنات محيطة بغزة ومن المحتمل وجود مسلحين، كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بصدد مهاجمة حماس ونستهدف كل مكان يوجد بداخله الإرهابيون، مشددًا على أنه تم تدمير البنية التحتية لحركة حماس.

وأشار الجيش الإسرائيلي، أن كافة قدرات الدفاع للجيش الإسرائيلي تعمل الآن من أجل استهداف قوات حماس،  

أعلنت هيئة إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأثنين، أن هناك تطور كبير وتصاعد للاحداث بين الجانبين الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أن هناك حرب شوارع تدور في سديروت.

طوفان الأقصى وتصاعد الأحداث في غزة

وأقر الجيش الإسرائيلي أن هناك 18 ثغرة في السياج الحدودي مع غزة لا تزال موجودة، وذلك بعد عملية “طوفان الأقصى”، والتي قامت به المقاومة الفلسطينية السبت الماضي.

كما أن الجيش الإسرائيلي، وخلال بيانات أخيرة، أكد أنه لا يسيطر على السياح الحدودي مع غزة، على خلفية العمليات والتصعيد التي قامت به المقاومة الفلسطينية.

أذاعت “العربية” مشاهد من قصف صاروخي من غزة باتجاه مناطق إسرائيلية، وذلك في نبأ عاجل منذ قليل.

الفصائل الفلسطينية في حرب ضد الجيش الإسرائيلي

ومنذ ثواني عديدة، كانت أعلنت "العربية"، أن هناك سقوط صاروخ أطلق من غزة قرب مطار بن غوريون، كما أن صفارات الإنذار تدوي تل أبيب.

وأوضحت أن الفصائل الفلسطينية في غزة تستهدف مدينة عسقلان بعشرات الصواريخ.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل ارتفاع أعداد القتلى في غزة إلى 424 قتيلًا، وذلك حسبما أفادت به “العربية” في نبأ عاجل لها.

أعلنت قناة “العربية” نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أن عدد القتلى الإسرائيليين زاد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث إن عدد القتلى يتخطى الـ 700 قتيل، كما أن شبكة “سكاي نيوز عربية”، أعلنت أن الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء 57 جنديا قتلوا في أحداث غزة في المعارك مع المسلحين الفلسطينيين.