رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائل تُعلن ارتفاع عدد المُصابين إلى 2315 بينهم 365 في حالة حرجة

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة المُصابين الإسرائيليين إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، حسبما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الإثنين، في نبأ عاجل لها.

وقد أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن أكثر من 700 إسرائيلي قتلوا مُنذ بدء العملية العسكرية من جانب حركة حماس "طوفان الأقصى"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة حماس أطلقت 3284 صاروخًا من قطاع غزة على أراضي الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

وأعلنت حركة حماس، أمس الأحد، أن كتائب القسام التابعة لها وجهت ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة بـ 100 صاروخ ضمن معركة طوفان الأقصى، وذلك ردًا على استهداف قوات الاحتلال للبيوت الآمنة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُؤكد: الأيام المُقبلة ستكون طويلة وقاسية

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، أن الأيام المُقبلة ستكون طويلة وقاسية، وسوف نُحقق الأمن لشعب إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "لقد دفعنا ثمنًا باهظًا لكننا سنستعيد الأمن لشعب إسرائيل"، مُشيرًا إلى أنه تم قصف 653 هدفًا تابعًا لـ حركة حماس منذ بدء العملية العسكرية.

كما أكد أدرعي أنه سيتم استهداف حماس في أي مكان في قطاع غزة، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُراقب الوضع في الشمال عند حدود لبنان.

أمريكا تُعلن عن مساعدات عسكرية لإسرائيل لمواجهة حماس

يستعد "الجيش الأمريكي"، لنقل مجموعة هجومية من البوارج والطائرات العسكرية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمواجهة "حماس"، حسبما أفاد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، اليوم الإثنين.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي خلال تصريحات لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستقوم بتزويد الاحتلال الإسرائيلي بالذخائر والإمدادات العسكرية الأخرى بشكل فوري.

وفي وقت سابق، أكد أوستن، دعم واشنطن الكامل للكيان الصهيوني في ظل العملية الفلسطينية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، أكد خلالها الأخير أن البنتاجون ملتزم بأمن إسرائيل وحقها المطلق في الدفاع عن نفسها من العمليات التي لا تتزعزع

ووجه الوزير أوستن فريقه للتأكد من أن وزارة الدفاع تتشاور بشكل وثيق مع جميع الحلفاء والشركاء الذين يشاركوا واشنطن الالتزام بالسلام.

وأضاف أن الوزير أوستن سيواصل التشاور مع الوزير جالانت في الأيام والأسابيع المقبلة لضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه.

المُعارضة الإسرائيلية تُبدي استعدادها للانضمام إلى حكومة تدبير الحرب

أبلغ المُعارض الإسرائيلي "بيني جانتس"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أنه مُستعد للانضمام إلى حكومة تدبير الحرب التي تم الإعلان عنها من قِبل حكومة الاحتلال، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة وصدق على بند الحرب.

وكان نتنياهو اجتمع في وقت سابق بقيادات وزارة الدفاع لتقييم الوضع الأمني، على خليفة إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.