رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 أمريكيين على الأقل في أحداث غزة

نشر
التصعيد بين الفلسطينيين
التصعيد بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

أعلن إعلام أمريكي، اليوم الأحد، عن مقتل 3 أميركيين على الأقل في أحداث غزة، وذلك حسبما أفادت به “العربية” في نبأ عاجل لها منذ قليل.

أمريكا وأحداث غزة

وكانت أعلنت صحيفة "بوليتكو" الأميركية، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تنظر في إرسال أسلحة لإسرائيل، على ضوء التوترات الأمنية الأخيرة، مشددة على أن إدارة بايدن تعمل على تلبية طلب إسرائيل بنقل الأسلحة بشكل عاجل إلى تل أبيب، وذلك بعد يوم من شن مقاتلي حماس موجة غير مسبوقة من الهجمات على جنوب إسرائيل.

كما نقلت وسائل إعلام أميركية أن الجيش الأميركي يخطط لنقل سفن البحرية والطائرات العسكرية، بالقرب من إسرائيل لإظهار الدعم، وذلك حسب مسؤولين أميركيين مطلعين على التخطيط.

أعلنت قناة “العربية” نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن عدد القتلى الإسرائيليين زاد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث إن عدد القتلى يتخطى الـ 700 قتيل.

عدد القتلى الإسرائيليين

واشتعلت الأوضاع بين الجانب الفلسطيني متمثلًا في المقاومة الفلسطينية، والجانب الإسرائيلي، وذلك بعدما قامت المقاومة بتوجيه ضربات قوية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين، صباح السبت، بدء عملية طـوفان الأقصى ضد إسـرائيل، بإطـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن العملية تأتي “رداً على اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة”.

وقال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة له إن العملية “لن تتوقف حتى تحرير القدس والأقصى”.

ومن جانبه، أعلن السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، أنه يتوقع أن تشهد غزة بما وصفه بـ"الأسوأ"، وذلك خلال الأيام المقبلة، فيما يشهده الجانب الفلسطيني والإسرائيلي من تصاعد للعمليات خلال الساعات الأخيرة.

وتابع: "الكارت الأبيض الممنوح لإسرائيل من المجتمع الدولي"، وجاء ذلك خلال حواره مع قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد.

وعلق السفير الفلسطيني في بريطانيا، على الهجمات التي تشنها حماس على إسرائيل والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لم تعلن الحرب على حماس فقط، إنما أعلنتها على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن التاريخ لم يبدأ فقط منذ 48، إلا أن الحرب في فلسطين مستمرة منذ 75 عامًا.

وأشار إلى أن جميع الضحايا نتيجة الغارات المستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة هم من المدنيين، موضحًا أن المقصود هو الشعب الفلسطيني، كما انه من حق الشعب الدفاع عن نفسه والمطالبة بحقوقه.