رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي سفير سويسرا لدى ليبيا

نشر
الأمصار

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني اليوم الأحد، سفير سويسرا لدى ليبيا، جوزيف فيليب رينجلي، ومستشارة التعاون الإنساني والدولي سارة فويلمير.

وحسب المجلس الرئاسي فقد أشاد الكوني خلال اللقاء بالدور الذي تلعبه سويسرا في مجال حقوق الإنسان ,معبرا عن رغبة المجلس في تحقيق الاستقرار من خلال ديمقراطية تحقيق التنمية، وليس ديمقراطية الحروب والنزاعات.

 بدوره أكد السفير السويسري دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي في تحقيق السلام بنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي يمهد الطريق لإجراء انتخابات يتوافق على نتائجها كل الأطراف.

‏وعبر السفير السويسري عن  رغبة بلاده في مساعدة ليبيا خلال هذه المرحلة بدعمها المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، باعتبار سويسرا عضوا في مجلس الأمن لهذا العام، والتي ستعمل على استقرار ليبيا من خلال مجموعة العمل الدولية .

 وتناول الاجتماع أيضا آخر مستجدات الأوضاع في دول الجوار، وتداعيات اندلاع حروب فيها على المنطقة وفقا للمجلس الرئاسي.

 وأشار الكوني إلى لقاءاته مع رؤساء وزعماء دول الجوار، لاسيما دولة النيجر والعمل على عدم انجرارها في نزاع مسلح، تكون له تداعياته على ليبيا التي تعاني من الانقسامات الأمر الذي جعل حدودها منتهكة من قبل العصابات الإجرامية في التهريب والاتجار بالبشر.

‏ليبيا.. عقيلة يناقش آخر المستجدات السياسية مع وفد من الأمازيغ

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار  عقيلة صالح، وفداً من مكونات الأمازيغ بجبل نافوسة وزوارة.

وضم الوفد عدد من الأعيان والحكماء وعُمداء البلديات وعدد من نشطاء المجتمع المدني.

كما قدم الوفد في مستهل اللقاء تعازيه الحارة لرئيس النواب في ضحايا السيول والفيضانات في مناطق الجبل الأخضر ودرنة والمناطق الأخرى التي حلت بها كارثة السيول والفيضانات.

وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية في البلاد في مقدمتها إصدار مجلس النواب لقانوني انتخاب رئيس للبلاد وانتخاب مجلس الأمة.

ليبيا.. رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الاممي مُستجدات الأوضاع السياسية

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باثيلي، في مدينة القبة.

وبحث صالح وباثيلي خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد صالح على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات، وشدد على أن مجلس النواب لن يتوقف عن العمل لتحقيق هذا الهدف. 

بدوره، أوضح باثيلي أن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم الدعم الكامل لجهود إجراء الانتخابات في ليبيا، وأكد على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في البلاد.