رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: توقعات بارتفاع درجات الحرارة الكبرى في معظم مدن البلاد

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، أن تسود أجواء حارة جداً إلى حارة نهاراً في معظم أنحاء البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة العظمى في معظم المدن.

كما توقعت الهيئة، وجود رياح شمالية نشطة مثيرة للغبار والأتربة شمال الفاصل المداري، بينما تستمر سيطرة الرياح الجنوبية خفيفة السرعة على مناطق الوسط وجنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة، أن أهم معالم الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة، هو أن يظل منخفض الهند الموسمي مسيطراً على معظم أنحاء البلاد، إلى جانب مرور الفاصل المداري اليوم شمال كسلا، جنوب عطبرة، وجنوب دنقلا، ماراً بكريمة والفاشر، وشمال الجنينة.

وذكرت الهيئة، أن أعلى درجة حرارة سجلت يوم أمس كانت 44 درجة مئوية في كل من مدينة دنقلا وكريمة شندي شمال البلاد، بينما أدناها 24 درجة مئوية سُجلت في مدن مدني، سنار، أم بنين وسط البلاد، النهود غربي البلاد.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة 45 درجة مئوية في مدينة كريمة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة 23 درجة مئوية في مدينة الجنينة وزالنجي غربي البلاد.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات كرفان الكبرى، وسط وغرب دارفور، وكذلك هطول أمطار متوسطة في ولايات شرق وجنوب دارفور.

السودان يُؤكد: "نُجدد دعمنا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني"

أعلنت "وزارة الخارجية السودانية"، في بيان لها، عن دعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، حسبما أفادت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأحد.

وجاء في البيان: "يُتابع السودان بقلق التطورات الخطيرة الجارية الآن في فلسطين المحتلة، وذلك من واقع الاهتمام الخاص والمتصل الذي يوليه للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "ظل موقف السودان على الدوام وجوب حل هذه القضية وفقا لقرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وشكل هذا الموقف عماد تحركه في المنابر والتشكيلات الإقليمية والدولية بما في ذلك جامعة الدول العربية بحكم عضوية السودان باللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية".

وتابع: "لقد أدى تراجع الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية بما في ذلك عدم إحراز تقدم فيما يتصل بمسألة حل الدولتين إلى استمرار العنف والتوترات في المنطقة. وتأتي أحداث اليوم لتؤكد أن غياب الحل سيدفع المنطقة لأتون حقبة جديدة من عدم الاستقرار بكلفة  باهظة".

وختم البيان: "يجدد السودان دعمه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة. ويدعو إلى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وحماية المدنيين الأبرياء".