رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. البيئة تلزم المستشفيات بإنشاء وحدات معالجة للنفايات السائلة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة البيئة في العراق، اليوم الأحد، إلزام المستشفيات بإنشاء وحدات معالجة للنفايات السائلة، فيما أكدت أن أغلب المستشفيات الحديثة تحتوي على محارق طبية.

وقال مدير إعلام الوزارة، أمير علي الحسون، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "النفايات الطبية نوعان: الصلبة والسائلة، وهي ناتجة عن الأنشطة الصحية والطبية والمستشفيات والمختبرات العامة والخاصة".

وأضاف الحسون، أن "وزارة البيئة من خلال دوائرها في بغداد والمحافظات وعن طريق الفرق الرقابية، تقوم بمراقبة الأنشطة الصحية سواء  كانت حكومية أو غير حكومية، حيث هناك محددات للتخلص الصحيح من تلك النفايات وفق الطرق البيئية الحديثة".

وأشار إلى، أن "أغلب المستشفيات الحديثة تحتوي على محارق طبية ذات مواصفات جيدة، للتخلص من النفايات"، مؤكداً أن "الوزارة تسيطر نوعاً ما على هذه الأنشطة".

وأوضح، أنه "بخصوص النفايات السائلة، يتباين حجم التزام المنشآت الصحية من مؤسسة إلى أخرى، ولكن نحن نفرض أيضاً على كل مستشفى ذات بناء جديد أو قديم إنشاء وحدات معالجة لهذه المياه قبل إعادة تدويرها".

العراق: المندلاوي يدعو لإنصاف شهداء وجرحى الحشد الشعبي ومساواتهم بالتشكيلات الأمنية

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، لإنصاف شهداء وجرحى الحشد الشعبي ومساواتهم مع باقي التشكيلات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي أستقبل بمكتبه اليوم الأحد، مجموعة من جرحى مؤسسة الحشد الشعبي، للاطلاع على أوضاعهم والاستماع الى مطالبهم".

ودعا المندلاوي إلى "انصاف شهداء وجرحى مؤسسة الحشد الشعبي، ومساواتهم مع اخوانهم في وزارتي الداخلية والدفاع وباقي التشكيلات الأمنية بالحقوق، وذلك لدورهم الكبير في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في البلاد"، موجها "اللجان النيابية المعنية (الشهداء والضحايا والسجناء، لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني)، بدراسة القوانين المتعلقة بشريحة ذوي الاعاقة لتوفير حياة كريمة لهم".

العراق يعلن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم تجارة البشر والعملة الاجنبية والمخدرات 

أعلنت الاستخبارات العراقية ، اليوم الأحد، عن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم  التجارة  بالبشر والعملة الأجنبية والمواد المخدرة في محافظتين.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار وتعاطي المواد المخدرة وضبطت بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة في الديوانية"، مبيناً أن "المفارز تمكنت أيضا من القبض على اثنين يتاجران بالعملة الأجنبية بخلاف تعليمات البنك المركزي وذلك من خلال تواجدهما في المحافظة".