رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برونو مارس يلغي حفله في فلسطين ويغادر تل أبيب

نشر
برونو مارس
برونو مارس

امتنع المغني الأمريكي برونو مارس، عن احياء حفل في تل أبيب، وذلك بعد أن استيقظت دولة الاحتلال الإسرائيلي على وابل من صواريخ المقاومة الفلسطينية، وشن العديد من الهجمات والتي عرفت بطوفان الأقصى.

حفل غنائي في تل أبيب

وغادر المغني الأمريكي برونو مارس تل أبيب، عن ما قامت به المقاومة الفلسطينية من هجمات على الجانب الإسرائيلي، نتيجة للقمع والقتل المستمر في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني، والاقتحام المتكرر لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وقرر مارس أن يغادر البلاد في إتجاه إلى دولة قطر، ووفقا لإحدى المواقع العالمى، حيث إن المغني الأمريكي غادر مع فرقته عبر مطار بن جوريون، دون أن يتمكن من إحياء حفلته التي كانت من المقرر إقامتها أمس السبت.

وكان أقام برونو مارس في وقت سابق في تل ابيب حفل غنائي، وأحى يوم الأربعاء الماضى حفلا، وشهد إقبالا كبيرا، وشهد الحفل الأول لـ مارس في تل ابيب حضور أكثر 60 ألف شخص.

ويذكر أن المغني الأمريكي برونو مارس، من المقرر أن يحيي حفلا في قطر، مساء اليوم.

وكانت قد أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، بارتفاع محصلة القتلى الإسرائيليين جراء عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنها صباح أمس الجناح العسكري لحركة "حماس"، إلى ما يزيد عن 300 قتيل.

 

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الحالي على دولة الاحتلال إسرائيل هو الأعنف منذ 1973، مشددًا على أن أمريكا الآن تنظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل، منوهًا بأنه سيتم إعلان القرار بخصوص الدعم للاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق اليوم الأحد.

تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يرى أي دليل على وقوف إيران وراء الهجوم على إسرائيل رغم وجود علاقات بين حماس وطهران، وذلك على خلفية ما كان يتم تداولة في الوسط الامريكي بخصوص علاقة إيران بهذا ما قامت به المقاومة الفلسطينية أمس السبت.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، بأن عرقلة مسار العلاقات السعودية الإسرائيلية قد يكون جزءًا من دافع الهجوم على إسرائيل.

اتفاق الولايات المتحدة وإسرائيل

أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل، "مُناقشات مُعمقة"،حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة "حماس" المُباغت، حسبما أفاد مسؤول كبير بالبيت الأبيض، اليوم الأحد.