رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

واصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، سجله التهديفي الرائع في البريميرليج بعدما أحرز هدفي الريدز في شباك برايتون بالمواجهة المقامة حاليا فى الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024.

ورفع النجم المصري رصيده إلى 144 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل السجل التهديفي للنجم الهولندي السابق روبن فان بيرسى في المركز الثالث عشر بقائمة أفضل هدافي البريميرليج عبر التاريخ.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 144 هدفا خلال مشاركته في 239 مباراة بالدوري الإنجليزي بقميصي ليفربول وتشيلسي، كما صنع 68 هدفا آخرين.

ونجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل هدفين متتاليين في شباك برايتون، جاء الأول في لدقيقة 40، والثاني عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وجاء تشكيل ليفربول ضد برايتون كالتالي..
حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أندرو روبرتسون - جويل ماتيب - فان دايك - ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: ماك إليستر - دومينيك سوبوسلاي - هارفى إيليوت

خط الهجوم: محمد صلاح - دياز - داروين نونيز.

ويملك ليفربول 16 نقطة في رصيده بجدول الدوري الإنجليزي، ويسعى لإضافة 3 نقاط جديدة لمزاحمة مانشستر سيتي على الصدارة، فيما جمع فريق برايتون 15 نقطة حتى الآن وسط تألق كبير للاعبيه الموسم الحالي.

ويدخل الريدز المباراة لتحقيق الانتصار بعد الخسارة الأخيرة من توتنهام، حيث يأمل رفقاء محمد صلاح  الاقتراب من الصدارة للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

ليفربول يحتفل بمرور 8 سنوات على تعيين يورجن كلوب مدربًا للفريق

احتفل نادى ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، بمرور 8 سنوات على تعيين المدرب الألماني يورجن كلوب مديراً فنياً للريدز.

ونشر حساب ليفربول على تويتر صورة المدرب الألماني وعليها رقم 8 معلقا عليها، "فى عام 2015، فى مثل هذا اليوم قبل 8 سنوات، بدأت حقبة جديدة فى تاريخ ليفربول، يورجن كلوب أصبح مدرباً للفريق".

كلوب
وجدد نادى ليفربول الإنجليزى عقد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للفريق لمدة عامين إضافيين بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز فى السنوات الأربعة المقبلة.

العقد الجديد لكلوب مع ليفربول الذى سيمتد لعام 2026، به بند لتجديد العقد مرة أخرى لفترة أطول، بجانب تجديد عقود الطاقم الفنى واستمرارهم حتى نهاية عقد المدرب الألمانى.

وإجمالا فقد قاد كلوب ليفربول فى441  مباراة، حقق الفوز خلالها فى 273 لقاء، والتعادل 90 مرة، وخسر 78 مواجهة.

واستخدم المدرب الألماني كلوب 104  لاعبين طوال فترة قيادته للريدز حتى الآن.

وقاد كلوب ليفربول إلى منصة التتويج والبطولات حيث فاز معه بـ 5 ألقاب وهى دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.