رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار الذي لا يحبه جماهير الهلال السعودي.. غيابه قوة للفريق

نشر
الأمصار

يعيش جماهير الهلال السعودي حالة من العصبية تجاه اللاعب البرازيلى نيمار القادم من باريس سان جيرمان خلال موسم الانتقالات الماضية على الرغم من المطالبات الجماهيرية الكبري التي كانت تدور حول استقدام نجم كبير على غرار الاتحاد والأهلي والنصر.

ويرغب جماهير الهلال غياب اللاعب البرازيلي نيمار عن جميع المباريات خاصة وان مشاركاته تحمل الذكريات السيئة للفريق ولم يقدم اللاعب أى شئ حتى الأن على الرغم من مرور حوالى 10 جولات من الدوري وجولتين من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويستعرض لكم موقع الأمصار الإخباري خلال السطور التالية، أبرز ما عاشه جماهير الهلال السعودي بعد غياب نيمار عن مباراة الأمس امام الأخدود في الدوري السعودي للمحترفين واحتفائهم الكبير بالحارس المغربي ياسين بونو وتأكيد شعورهم نحو نيمار.

فوز الهلال على الأخدود في غياب نيمار

حقق الهلال الفوز على نظيره الأخدود بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

جاء الفوز في غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا، وبشكل مميز ترك الزعيم على قمة ترتيب البطولة، فما هي أبرز سمات المواجهة.

غياب نيمار كان إيجابيًا
على غير المتوقع في مثل تلك الحالات، غياب نيمار كان تأثيره إيجابيًا على الفريق في مواجهة اليوم أمام الأخدود، فالجميع لعب مباراة أكثر سلاسة وأريحية.

النجم البرازيلي يبدو وأن تأثيره كان سلبيًا في الفترة الماضية، في ظل رغبة الجميع في إظهاره بشكل جيد، وأن يقدم أفضل ما لديه، لكن يبدو أنه الوحيد الذي لا يريد ذلك.

نيمار بالتأكيد إضافة قوية لأي فريق، بالأخص الهلال الذي كاد ينهي سوق الانتقالات دون لاعب من الطراز الرفيع، لكن هو في حاجة إلى الكثير من العمل حتى يكون ذلك اللاعب الذي نعرفه حقًا، وإلا سيكون مصيره في نهاية الموسم أن يتم وضعه في خانة الصفقات التي لم يكن لها داعٍ.

تألق المحليين في غياب نيمار

شهدت مباراة الأمس ظهور عدد من النجوم المحلية بشكل أساسي بعد غياب طويل مثل سلمان الفرج، ومحمد كنو الذي لم يخض سوى مباراة واحدة كأساسي في الشهر الماضي.

بالإضافة إلى حسان تمبكتي الذي بالكاد ظهر في دوري روشن هذا الموسم، وجميعهم قدموا مردودًا رائعًا ومنحوا الفريق نفسًا قبل فترة التوقف الدولي وتكالب المباريات على المحترفين.

قوة ياسين بونو تغني عن نيمار
ويعتبر البعض أن دور الحارس مثله مثل أي لاعب آخر في الملعب، لكن أبدًا، فقط انظروا إلى ياسين بونو وستفهمون المعنى الحقيقي لتلك الكلمة.

وهذا ما قام به الجمهور الهلالي عبر منصات التواصل الاجتماعي بعدما قارنوا أداء بونو مع ما قدمه نواف العقيدي ضد أبها في الأمس وستعرفون حقًا أن المغربي هو حارس يمثل 50% من قوة الهلال إن لم تكن النسبة أعلى في بعض الأوقات.

وبعد هدف ميشايل بلحظات قليلة كان الأخدود قريبًا للغاية من التسجيل عن طريق رأسية قوية من اللاعب جودوين، لكن كان بونو في الموعد المناسب واقفًا وتحرك بشكل رائع لينقذ فريقه من هدف محقق.

وقبل مباراة الأمس وبعد تعثر النصر كان الطريق مفتوحًا أمام الهلال من أجل انتزاع صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وبالفعل لم يخيب نجوم الفريق الآمال بالرغم من الغياب المؤثر للبرازيلي نيمار دا سيلفا عن الفريق لظروف خاصة به حيث حظي بمولودة جديدة.

بنظرة سريعة على أرقام الهلال حتى الآن سندرك فورًا وبالرغم من التعادلين أمام ضمك والفيحاء إلا أن الزعيم هو الفريق الأفضل هذا الموسم.

موقف الهلال في الدوري 

الهلال لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن وهو الفريق الوحيد في هذه القائمة الشرفية هذا الموسم في دوري روشن، كما أنه صاحب أقوى هجوم بالشراكة مع النصر وثاني أقوى دفاع بالتساوي مع التعاون خلف الاتحاد والفيحاء.

الهلال حقق فوزًا هامًا خارج أرضه في غياب أبرز النجوم، وكان ذلك في غاية الأهمية ليضع أسسًا قوية لبطل محتمل لهذا الموسم.

غياب نيمار كان إيجابيًا وأظهر الفريق بشكل أفضل، وهؤلاء الذين تحدثوا عن عدم جدوى صفقة بونو عليهم مراجعة أنفسهم الآن.

في النهاية لا يسعنا سوى تهنئة الهلال على الصدارة المستحقة كأحد أقوى الفرق المرشحة لنيل اللقب هذا الموسم.