رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الجامعات تبرم مذكرات تفاهم مع نظيراتها الإيرانية ضمن فعاليات أسبوع العلم

نشر
الأمصار

أبرمت الجامعات  في العراق، اليوم السبت، مع نظيراتها الإيرانية مذكرات تفاهم ضمن فعاليات أسبوع العلم.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، ان "مذكرات التفاهم تضمنت عددا من محاور التعاون التي منها الفرص البحثية لطلاب الدراسات العليا، والإشراف المشترك وتطوير مسار مرحلة ما بعد الدكتوراه، وتبادل الطلاب بين الجامعات والزمالات المتبادلة في الاختصاصات المختلفة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية والمشاريع البحثية المشتركة، بالاضافة الى الإفادة من الخدمات المختبرية والتجهيزات اللوجستية لدى جامعات البلدين".

واضاف البيان، ان "المذكرات شملت ايضا على التعاون العلمي في مجال التدريب، وتبادل الاستشارات العلمية المتعلقة بالمناهج والمقررات الدراسية، فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الطرفين للتنسيق والمتابعة وتسهيل إجراءات التنفيذ".

العراق: عملية طوفان الأقصى هي الرد الحاسم على اعتداءات الاحتلال الصهيوني

أكدت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، أن عملية طوفان الأقصى هي الرد الحاسم والصوت الرافض على كل اعتداءات الاحتلال الصهيوني.

وقالت الهيئة في بيان: "نتابع بفخر واعتزاز ما تسطره المقاومة الفلسطينية الباسلة من نصر مؤزر وباذخ أثلج صدور المؤمنين في كل بقاع العالم، حين دكت سواعد المقاومين المباركة أوكار الخيبة والشر الصهيوني في فجر لا ينسى، سيظل شاهدا على الاقتدار والعنفوان الفلسطيني الذي لم يرضخ ولم يستكن على قلة العدد وخذلان الناصر، بل كان وكما أطلقوا عليه ( طوفان الأقصى)، الطوفان الذي يبتلع الصهاينة ويذل جبروتهم ويكسر شوكتهم ويمرغ أنوفهم في التراب".

وأضافت، أن "عملية طوفان الأقصى المباركة هي الرد الحاسم والصوت الرافض لكل اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى وأهلنا في القدس المحتلة".

وتابعت، إننا "وفي هذه اللحظة التأريخية نعلن عن دعمنا الكامل لإخواننا المقاومين الأبطال، ونشد على أيديهم وندعو لهم بالصمود والثبات، كما ندعو كل شعوب العالم وأحراره إلى مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته".

وأكملت، أن "ما يتحقق الآن من نصر تلوح بشائره لهو ثمرة لعمل طويل وطريق مقدس تعبد بالدماء الزاكيات للشهداء جميعا، ولاسيما قادة النصر الشهيدين( القائد قاسم سليماني والشهيد القائد أبو مهدي المهندس) وبقية الشهداء في كل الميادين وسوح النزال؛ نصرة للعدل والإنسان ضد الظلم والبغي والعدوان".

واختتم البيان بالقول: "بوركتم وبوركت ضرباتكم وسدد الله رميتكم وهو ناصركم وحاميكم، إنه نعم المولى ونعم النصير".

ولم يكن في مقدور المقاومة الفلسطينية الوقوف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة بين حين وأخر.

ومن هنا اشتعل الحماس بين صفوف المقاومة، وبدأت عملية الطوفان التي اقتحمت الأراضي المحتلة لأول مرة منذ عام 1948.

عملية طوفان الأقصى

ومن هذا المنطلق، تداولت وسائل تواصل اجتماعي فلسطينية وإسرائلية مقاطع توثق دخول مجموعة من قوات تابعة للجناح العسكري لحركة "حماس" إلى حدود غزة بمركباتهم.