رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي: سنبقى على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أكد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، أنه سيبقى على اتصال وثيق مع شركائهم الإسرائيليين، وذلك حسبما أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.
 

أمريكا وإسرائيل

وكان أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن “البنتاغون” سيعمل على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، وذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية” في نبا عاجل لها.

تصريحات عاجلة من وزير الدفاع الأمريكي

وصرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن "البنتاغون سيتأكد من أن إسرائيل لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

 

ومن جانب أخر، أعلنت “سكاي نيوز عربية”، أن الجيش الإسرائيلي يعلن إعادة السيطرة على مقر قيادة فرقة غزة، وذلك بعد طوفان الأقصى التي شنته المقاومة الفلسطينية اليوم السبت على الأراضي المحتلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل.

طوفان الأقصى

وأمر وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس، شركة الكهرباء بوقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء. 

 

اعترفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن الاستخبارات الإسرائيلية فوجئت بهجوم المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى رغم وجود إشارات أولية عن الترتيب للعملية، والتي تضمنت توغل المقاومة الفلسطينية  من قطاع غزة إلى المستوطنات وتم إطلاق الصواريخ على المستوطنات المحيطة.

وأكدت الصحيفة أن المؤسسة الأمنية استيقظت صباح اليوم على هجوم مفاجئ كامل قامت به حماس في أراضي إسرائيل في عملية طوفان الأقصى  مبينة أن  الفجوة الاستخبارية الهائلة فيما يتعلق بالتخطيط لعمليات الغارة التي تقوم بها حماس  واضحة.

متحدث سابق لجيش الإحتلال

وأضافت الصحيفة عن عملية طوفان الأقصى  في تقرير لها كتبه متحدث سابق باسم الجيش الإسرائيلي، أن "إسرائيل تعيش حربا صعبة ذات خصائص لم تعرفها من قبل، ومفاجأة كاملة بعدد غير قليل من القتلى والجرحى والأسرى والمختطفين".

وتابعت: "من المهم في هذه المرحلة إعداد الجمهور الإسرائيلي لحقيقة أن الأمر سيكون صعبا وطويلا ومؤلما. إن الجيش الإسرائيلي لم يقم بمهمته في حماية مواطني إسرائيل، وهذا فشل كبير سيتم مناقشته والتحقيق فيه".

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ما جرى اليوم في غزة يكشف هشاشة العدو، موضحًا أن طوفان الأقصى اليوم السبت بدء من على جبهة غزة على أيدى كتائب القسام وفصائل المقاومة. 

طوفان الأقصى اليوم

وتابع إسماعيل هنية، : “أقول للشعب الفلسطيني كونوا على أعلى درجات الجهوزية فالمعركة بدأت بالدماء والنار وانتقلب إلى قلب العدو الصهيبوني”.