رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. السيسي يتابع تطورات الأوضاع في قطاع غزة

نشر
الرئيس السيسي يتابع
الرئيس السيسي يتابع تطورات الأوضاع في قطاع غزة

يتابع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس السيسي الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيچي، وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت.

طوفان الأقصى

ووجه الرئيس السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين.

أعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه تم فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية وحركة حماس صباح السبت، وياتي تعليق الرحلات الجوية بسبب طوفان الأقصى الذي شنته المقامة على الأراضي المحتلة.

فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه تم فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية في الأراضي المحتلة، حيث إن بيانات موقع "فلايت رادار 24" توقف حركة الملاحة الجوية فوق منطقة جنوب ووسط إسرائيل.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انقطاع التيار الكهربائي في مستوطنات غلاف غزة.
أفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.

 

ونقل موقع دافار العبري عن مركز برزيلاي الطبي في عسقلان سقوط 68 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من جنود الاحتلال، ونقل اكثر من 140 مصابا، جراح العشرات منهم خطرة، الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

طوفان الأقصى

وتمكن مقاومون فلسطينيون من إحراق دبابة للاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

ووفقا للمصادر، شوهدت النيران تشتعل في الدبابة الإسرائيلية وحولها عشرات المقاومين شرق خانيونس.

طوفان الأقصى

وبدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أنها جزء من المعركة بجانب الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام.

وقال المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة في تصريح مقتضب: "نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا كتفا إلى كتف بجانب إخوانهم في كتائب القسام حتى النصر بإذن الله".

أدانت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، ستيفاني هاليت، الموجة الأخيرة من الصواريخ على إسرائيل، دون أن تشير إلى أسباب تحرك المقاومة الفلسطينية.