رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليو ديانج على رأس قائمة مالي استعدادًا لوديتي أوغندا والسعودية

نشر
الأمصار

أعلن إيريك سيكو تشيلي، المدير الفني لمنتخب مالي، قائمة اللاعبين الذين سيخوضون معسكر شهر أكتوبر الجارى خلال فترة التوقف الدولى

ويخوض منتخب مالي مباراتين وديتين أمام أوغندا والسعودية استعدادًا لمشاركته فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي ستقام فى يناير وفبراير المقبلين.

وتواجد أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، على رأس قائمة مالي استعدادا لوديتي أوغندا والسعودية.

ويستضيف منتخب مالى نظيره الأوغندى فى 13 أكتوبر الجاري على ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو، ثم يواجه منتخب السعودية 17 أكتوبر على ملعب بورتيماو فى البرتغال.

وشارك ديانج في مباراة جنوب السودان في نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في التوقف الدولي الماضي ولكنه عاد إلى الأهلي سريعًا للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

صورة

وشارك ديانج في  فوز منتخب مالي الكبير على حساب منتخب جنوب السودان بأربعة أهداف نظيفة، في لقاء جاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة بتصفيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنسخة كوت ديفوار 2023.

وبهذه النتيجة أنهى منتخب مالي مشواره متصدرًا للمجموعة برصيد (15 نقطة)، في المقابل يأتي منتخب جامبيا ثانيًا برصيد (9 نقاط)، ثم منتخب الكونغو برصيد (6 نقاط)، ويتذيل منتخب جنوب السودان الترتيب برصيد (3 نقاط).

منتخب مالي ثالث المتأهلين لأولمبياد باريس 2024

نجح منتخب مالي، في التأهل لأولمبياد باريس 2024، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث، فى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والتى تستضيفها المغرب، حتى يوم 8 يوليو الجاري. 

منتخب مالي يصعد لأولمبياد باريس

وحصل منتخب مالي على المركز الثالث فى أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، على حساب نظيره منتخب غينيا، بركلات الترجيح، بنتيجة 4 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، فى مباراة تحديد المركز الثالث، والتى أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب "طنجة". 

وانضم المنتخب المالي إلى كل من منتخبا مصر والمغرب، بعد صعودهم إلى أولمبياد باريس 2024، عقب تخطي نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا. بينما سيخوض منتخب غينيا، ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد. 

ويواجه منتخب مصر نظيره المغربي فى الحادية عشرة من مساء غد السبت، فى المباراة النهائية، لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.