رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بث مباشر.. مشاهد لغارات إسرائيلية على قطاع غزة ردا على طوفان الأقصى

نشر
مشاعد من غارات القوات
مشاعد من غارات القوات الإسرائيلية

تقدم “الحدث العربية”، خدمة البث المباشر لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من غارات جوية على قطاع غزة على خلفية طوفان الأقصى التي قامت به فصائل المقاومة الفلسطينية كرد قوي على ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من خروقات كبيرة.

غارات جوية على قطاع غزة 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 161 قتيلاً و931 جريحًا من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

تستمر حدة الأزمة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في الساعات الأخيرة ضمن عملية طوفان الأقصى التي يقودها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وقدموا خلالها نجاحات كبيرة من حيث القوة والشراسة الواضحة على الاحتلال لاعادة حقهم المسلوب.

أعلنت مصادر من داخل وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ الصباح وصل إلى 160 شهيدا، مع وجود أكثر من 1000 مصاب حتى الآن، وأوضحت المصادر أن الحصيلة أولية.

تأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية مي الكيلة عن "إعلان حالة الطوارىء في كافة المستشفيات، كما أوعزت لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة والأدوية ووحدات الدم.

وأضافت الوزيرة في بيان صادر عن الوزارة "مستشفيات الضفة الغربية كافة جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة جراء العدوان الذي يشنه الاحتلال على القطاع".

جدير بالذكر أن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، قد ذكرت أن عمليات القصف الجوي الإسرائيلي لقطاع غزة مستمر منذ صباح اليوم، وعقب انطلاق عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية باقتحام عدد من المستوطنات الإسرائيلية شمال قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، أن هناك موجة أخرى من الهجمات الجوية على غزة، واعتبارًا من هذا الوقت، تم قفز العديد من الأفواج النظامية، وذكر الجيش الإسرائيلي أن طائرات سلاح الجو أسقطت حتى الآن نحو 16 طنا من القنابل خلال الهجمات.

اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بأن تل أبيب تعيش أوقات حرجة، حيث يتجول مسلحون ينتمون لحركة حماس في مستوطنات جنوب غزة.

فيما، أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق حركة حماس لعشرات الصواريخ باتجاه بئر سبع.

وتمكنت عناصر من المقاومة الفلسطينية من أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، السبت، وذلك ضمن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.