رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يديعوت أحرونوت تؤكد مواصلة القصف الجوي على قطاع غزة

نشر
الأمصار

تستمر صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، في تصدر الصحف لنقل الأخبار والأحداث القائمة في الكيان المحتل مع حركة المقاومة الفلسطينية التي أطلقت عملية طوفان الأقصي واحرزت من خلاله نتائجه مبهرة حتى الأن.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، أن هناك موجة أخرى من الهجمات الجوية على غزة، واعتبارًا من هذا الوقت، تم قفز العديد من الأفواج النظامية، وذكر الجيش الإسرائيلي أن طائرات سلاح الجو أسقطت حتى الآن نحو 16 طنا من القنابل خلال الهجمات.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن القائد العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وذلك "رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته".

وأعلن الضيف إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى، مشدّداً على أنّ "غضب الأقصى وأمتنا يتفجّر اليوم".

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوجود رهائن وقتلى إسرائيليين كثر، من جرّاء العملية في غلاف غزة، فيما أكّد مسؤول طبي إسرائيلي أنّ عدد القتلى كبير ولا يُمكن حصره الآن.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإنّ "هناك قتلى ومخطوفين وهناك معارك إطلاق نار تُدار في مستوطنات غلاف غزة".

إعلام إسرائيلي: أنباء عن اختطاف جندي واقتياده إلى قطاع غزة


أعلنت وسائل إعلام إسرائيلي، اليوم السبت، عن: أنباء عن اختطاف جندي واقتياده إلى قطاع غزة، وفقا لما ذكرته العين الإخبارية.
وعلى نحو مفاجئ شنت "حماس" سلسلة ضربات صاروخية على إسرائيل وتسلل عناصرها إلى مستوطنات في غلاف غزة، كما وافق وزير الدفاع الإسرائيلي على استدعاء قوات احتياط عسكرية.

من جانبه، دعا محمد الضيف قائد هيئة الأركان في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس الجماعات المسلحة في لبنان إلى الانضمام إلى عملية "طوفان الأقصى"، في تطور لافت.

وأظهرت مقاطع مصورة عناصر مسلحة تتوغل على متن عربات دفع رباعي إلى مستوطنات غلاف غزة وتشتبك مع قوات إسرائيلية، كما ظهر مظلي يخترق الحدود بين غزة وإسرائيل.

وأعلنت هيئة الإذاعة الإسرائيلية مقتل سيدة جراء القصف الصاروخي فيما أفادت أنباء عن سقوط 3 جرحى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا قصف أهداف لحركة حماس الآن في قطاع غزة، وقبل قليل دوت صافرات الإنذار في القدس أعقبها سماع دوي انفجارات.
وفي ذات السياق، كان قد أعلن في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عن تعطيل كافة مناحي الحياة، وسط توتر شديد يسود الميدان الآن، في ظل تطورات ميدانية متلاحقة.