رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الداخلية تضبط 23 متهمًا بحوزتهم كمية من المواد المخدرة والأسلحة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية في الكويت، إنها تمكنت من ضبط 23 متهمًا بحوزتهم كميات من المواد المخدرة المتنوعة والأسلحة والخمور ومبالغ مالية تم تحصيلها من عمليات البيع.

 

 

‏وأضافت الداخلية الكويتية في بيان أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط 23 شخصًا من جنسيات مختلفة في 17 قضية وبحوزتهم نحو 14 كغ من المواد المخدرة المتنوعة (شبو - حشيش - كيميكال - هيروين - ماريجوانا - كوكايين)، بالإضافة إلى 1432 حبة من المؤثرات العقلية.

 

وأضافت أنه تم العثور على 6 أسلحة وذخيرة غير مرخصة بحوزة عدد من المتهمين وكمية من الخمور ومبالغ مالية حصيلة البيع.

 

وأفادت بأنه وبمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الإتجار والتعاطي.

 

وذكرت في بيانها أنه تم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

 

الكويت تؤكد موقفها الثابت بشأن دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة


أكدت دولة الكويت، الخميس، موقفها الثابت بشأن القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني فى سعيه نحو تحقيق حقوقه المشروعة.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في (جنيف) السفير ناصر الهين - أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إطار مناقشة حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية الأخرى التي تحتلها إسرائيل - "في الوقت الذي يحتفل العالم بمرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تمر 75 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني " .

وأضاف أن دولة الكويت تدين بأشد العبارات الانتهاكات المتكررة التي تستهدف الشعب الفلسطيني من قبل السلطات الإسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال في عدد من المدن الفلسطينية فضلا عن الاستفزازات المتكررة لمشاعر المسلمين حول العالم عبر استمرار اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى والتي نعتبرها تجاوزا خطيرا للقانون الدولي وانتهاكا لحرمة المقدسات .

وطالب السفير الهين من المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لوقف هذه الانتهاكات وتفعيل كافة آلياته لمعالجتها وضمان محاسبة المتسببين بها ومضاعفة جهوده نحو التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

كانت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من شارع روجيب، وحاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافة عسكرية، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.