رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع مواجهات بين قوات الجيش الليبي وخلية مسلحة في بنغازي

نشر
الأمصار

شهدت مدينة بنغازي الليبية، اندلاع مواجهات بين الجيش الوطني الليبي ومسلحين حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية".

 

 

ودارت الاشتباكات في منطقة السلماني، بين قوات للجيش ومسلحين رافقوا المهدي البرغثي، المتهم بالتورط في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة براك الشاطئ الجوية قبل سنوات.

 

ورصد الأهالي عناصر من تنظيمات إرهابية بين أفراد حراسة البرغثي، سبق أن فروا من بنغازي قبل سنوات، بعد عملية الكرامة، حيث كانوا يقاتلون تحت راية مجموعات متطرفة على علاقة وطيدة بمفتي جماعة الإخوان في ليبيا الصادق الغرياني، وفق ما أوضحته المصادر.

 

ليبيا.. الحكومة والمركزي والمحاسبة يبحثون تنفيذ توصيات صندوق النقد الدولي


بحث وزراء بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة، الخميس، آلية تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير صندوق النقد الدولي هذا العام بشأن ليبيا.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس بحضور محافظ المصرف الصديق الكبير ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ووزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والعمل بحكومة الوحدة الوطنية وممثل عن المؤسسة الوطنية للنفط وعدد من الخبراء والمستشارين.

وقال مصرف ليبيا المركزي إن المجتمعون أكدوا التزامهم بالتوصيات الواردة في التقرير وتحديد الأولويات وأهمها، العمل على مراجعة سياسة الإنفاق العام وضبطه عند معدلات قابلة للاستدامة ومراجعة سياسة دعم المحروقات وفقا للدراسة التي أعدها فريق من وزارتي الاقتصاد والتخطيط وبعض المؤسسات الأخرى.

كما أكدوا ضرورة مناقشة تضخم الكادر الوظيفي للدولة ومعالجة الازدواجية الوظيفية وتحفيز القطاع الخاص لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط مصدرا وحيدا للإنفاق وتنظيف قاعدة بيانات المواطنين.

واتفق الحاضرون على استمرار التنسيق مع مصرف ليبيا المركزي ومؤسسات الدولة لتنفيذ هذه التوصيات والمقترحات الواردة في تقرير صندوق النقد الدولي.

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يؤكد تمسكه بمخرجات لجنة (6+6)

عقد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الأربعاء، جلسته الرسمية المعلقة "الحادية والتسعين".

وقرر المجلس الأعلى للدولة التمسك بمخرجات لجنة (6+6) الخاصة بإعداد القوانين الانتخابية والموقعة بإجماع أعضائها في بوزنيقة المغربية في 3 يونيو الماضي.

ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس، فقد قرر المجلس بذات الجلسة حل فريقه الممثل له بلجنة (6+6) بعد إنجاز مهمته.