رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا وإيطاليا تستعرضان جهود دعم المناطق المنكوبة شرق البلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مع نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني خلال اتصال هاتفي، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود الإيطالية في دعم المناطق المنكوبة شرق البلاد.

وأعربت " ميلوني " لرئيس الحكومة عن سعادتها باستئناف الرحلات المباشرة بين طرابلس و روما، مؤكدةً رغبة بلادها في فتح وجهات جديدة مع ليبيا بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والاتصال بحكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها الرسمية بموقع " فيسبوك " .

كما اتفق الطرفان على عقد اجتماع على مستوى وزيري داخلية البلدين لبحث نتائج الاجتماعات الأخيرة في روما بشأن ملف الهجرة وآليات تنظيمه، داعية رئيس الحكومة " عبدالحميد الدبيبة " لحضور مؤتمر إفريقيا - إيطاليا المزمع عقده في روما نوفمبر القادم.

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يؤكد تمسكه بمخرجات لجنة (6+6)

عقد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الأربعاء، جلسته الرسمية المعلقة "الحادية والتسعين".

وقرر المجلس الأعلى للدولة التمسك بمخرجات لجنة (6+6) الخاصة بإعداد القوانين الانتخابية والموقعة بإجماع أعضائها في بوزنيقة المغربية في 3 يونيو الماضي.

ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس، فقد قرر المجلس بذات الجلسة حل فريقه الممثل له بلجنة (6+6) بعد إنجاز مهمته.

ووافق مجلس النواب الليبي، الاثنين، على إصدار قوانين الانتخابات التي أقرتها لجنة "6+6" المشتركة مع المجلس الأعلى للدولة ليجري بموجبها انتخاب رئيس الدولة، ومجلس الأمة.

وكانت لجنة "6+6" (المكلفة بإعداد القوانين الانتخابية) أعلنت مطلع يونيو الماضي أنها حققت -خلال اجتماعات بمدينة بوزنيقة المغربية- تفاهمات بخصوص النقاط المتعلقة بقوانين انتخاب رئيس الدولة ومجلسي النواب والشيوخ المقبلين.

ولجنة 6+6 مكونة من 6 أعضاء من مجلس النواب ومثلهم من المجلس الأعلى للدولة، ونصّ على تشكيلها التعديل الـ13 للإعلان الدستوري. 

مصر وليبيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني 

استقبل الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، نظيره في ليبيا، الدكتور محمد شليبك، رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي، بمقر سلطة الطيران المدني المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توسيع دائرة التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر وليبيا في مجال الطيران المدني، وذلك في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، بأهمية عقد اللقاءات والاجتماعات الثنائية التي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع جميع دول العالم في مختلف أنشطة الطيران المدني.