رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التنمية المحلية تتلقى تقريراً بشأن تعامل محافظة مطروح مع حالة الطقس

نشر
الطقس السيء في مطروح
الطقس السيء في مطروح

تابع وزير التنمية المحلية في مصر، اللواء هشام آمنة، الإجراءات التي تتخذها الوزارة في محافظة مطروح، وذلك على خلفية ما تعرضت لها المحافظة من موجة من الطقس السيء خلال الفترة الأخيرة.

وزير التنمية المحلية يتلقي تقريراً بشأن التعامل مع الطقس السيء في مطروح 

وتلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها محافظة مطروح، في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات التي اتخذتها المحافظات التي تعرضت لموجة من الطقس السيء وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الماضية.

 

وأشار تقرير غرفة العمليات التابع لوزارة التنمية المحلية إلى سقوط أمطار من متوسطة إلى شديدة على عدة مدن ومناطق بمحافظة مطروح مساء يوم الأربعاء الموافق 4/10/2023 وهي وادي إسماعيل بالكيلو 4 ووادي الرمل والخروبة والقصر وسوق ليبيا واستمرت أعمال رفع تجمعات المياه ومحاولة السيطرة علي الأزمة حتي يوم الخميس.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أنه تم إنشاء حواجز ترابيه بطريق السلوم مسار سير وادي الخروبة الي البحر، كما أوضح التقرير  عدم تأثير وادي إسماعيل بالكيلو 4 وبداية انخفاض منسوب المياه بالسد، وفي مدينة النجيلة تم عمل فتحات في الرصيف والجزيرة الوسطي لتصريف المياه وتسيير حركة المرور، وقامت محافظة مطروح بطلب دعم من المحافظات المجاورة وتم وصول 13 سيارة شفط وسيارة واحدة خاصة بالأزمات من محافظة الإسكندرية وتوزيعها بالمناطق الساخنة، كما تم وصول 12 سيارة من محافظة البحيرة حيث تم وصول 5 سيارات من وادي النطرون ، و 4 سيارات من أبوالمطامير، وسيارتين من كفر الدوار وسيارة من بدر وتم توزيعهم أيضاً بالمناطق الساخنة.

 

ومن جانبها، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، أنه تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظة مطروح منذ أمس، حيث وجهت برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية بالوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول.


آثار السيول والأمطار في مطروح 
 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي لجنة الإغاثة بمحافظة مطروح برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح والهلال الأحمر بالتواجد الميداني وتقديم كافة الخدمات المواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التي تتعرض لها المحافظة منذ أمس.

يأتي ذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح،  ومتابعة موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة في الساعات الأخيرة، حيث جارى متابعة الوضع وحصر المناطق المتضررة.