رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتابع مع محافظ مطروح موقف التعامل مع السيول

نشر
رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف التعامل مع السيول، التى تعرضت لها المحافظة خلال الساعات الأخيرة. 

ووجه رئيس الوزراء المصري بسرعة انتقال سيارات شفط المياه من محافظتي الإسكندرية والبحيرة، وغيرهما لمساعدة الجهات التنفيذية في المحافظة فى التعامل مع آثار السيول.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري، على توفير مختلف الإمكانات التي تحتاج لها المحافظة، لسرعة حل أى مشكلة نتجت عن مياه السيول، سواء بالطرق أو المرافق العامة، وغيرهما، مؤكدا المتابعة الدائمة للموقف.

توضيح عاجل من الأرصاد المصرية حول السيول الجارفة في مرسى مطروح

وفي ذات السياق، قالت هيئة الأرصاد المصرية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تأثر محافظة مرسى مطروح بالسحب الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق. 

وتوقعت هيئة الأرصاد المصرية أن يسود اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد المصرية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (50% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبا) إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وفي وقت سابق، كانت قد ضربت سيول جارفة، منطقة الكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح، في مصر، إثر هطول أمطار رعدية غزيرة، ما تسبب إلى غرق أجزاء من المنطقة حتى الآن.

وتسببت مياه الأمطار الغزيرة والسيول في غرق جزئي بمنطقة الكيلو 4 نتيجة تسرب مياه الأمطار والوديان.

كما تسببت السيول في حدوث غرق جزئي في منطقة وادي الرمل بمدينة مرسى مطروح نتيجة تسريب مياه الأمطار.