رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس المتوقع في الإمارات غدًا السبت

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا السبت في الإمارات صحوا إلى غائم جزئيا ومغبرا أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطبا ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية خاصة غرباً. 

الرياح: شمالية غربية - شمالية شرقية / 15 - 25 تصل إلى 40 كم/س. 

الخليج العربي: مضطرب يصبح متوسط إلى خفيف فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 17:49 والجزر الأول عند الساعة 02:39 .

بحر عمان: خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 13:22 والمد الثاني عند الساعة 06:03 والجزر الأول عند 10:14 والجزر الثاني عند الساعة 22:13.

وعن دور الإمارات في قضايا التغير المناخي، أكدت الأميرة الدكتورة موراديون أوغونلانا، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية لصحة المرأة الأفريقية "AWHPI".. أن دولة الإمارات تعد لاعبا عالميا ومؤثرا في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى جهودها الرائدة في التصدي لقضايا التغير المناخي عالمياً.

وقالت أوغونلانا، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023".. إن الدولة الإمارات لديها الابتكار والتكنولوجيا المتطورة اللازمة لخطة العمل في مواجهة التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات الكربونية وذلك بالتزامن مع استضافتها مؤتمر الأطراف للتغير المناخي "COP28" قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت أوغونلانا " الإمارات دائما تسبق الزمن بإنجازاتها ونجاحتها، لذلك نحن واثقون من جهودها في مختلف المجالات وخصوصا فيما يتعلق بملف التغير المناخي"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت أن معرض ومؤتمر "أديبك" يعتبر الملتقى الأكبر لقطاع الطاقة في العالم، بمشاركة قادة القطاع وصُناع السياسات والمبتكرين من أنحاء العالم، حيث يسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية والشراكات وجهود التحوّل الرقمي المتعلّقة بالطاقة.

وأوضحت أوغونلانا، أنها شاركت في مناقشات الجلسة الرئيسية في مؤتمر "أديبك" ضمن قادة الطاقة والمدافعين المؤثرين في الصناعة لتحفيز حوار مفتوح حول التنوع والعدالة والشمول، ودورهم الأساسي في خلق مستقبل أكثر توازنًا وشمولًا.

وأكدت عمق العلاقات بين دولة الإمارات ومختلف الدول الإفريقية في شتى المجالات والقطاعات.

وقالت الدكتورة موراديون أوغونلانا، أن مشروع إفريقيا 259، هو برنامج يهدف إلى دعم تنفيذ المشاريع الرئيسية لأجندة عام 2063، الإطار الاستراتيجي لتحول القارة الإفريقية اجتماعياً واقتصادياً على مدى الـ50 عامًا المقبلة، مشيرة إلى هذا البرنامج بدأ في عام 2021 خلال مؤتمر "أديبك" بأبوظبي، استجابةً لنتائج مؤتمر "COP26" في غلاسكو.