رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره المصري بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة: "يسرنا في غمرة إحيائكم الذكرى الخمسين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر، واستعادة الشعب المصرى وجيشه الباسل لأرضه، أن نبعث لفخامتكم ومن خلالكم للحكومة والشعب المصري الشقيق بأسمى عبارات التهاني الأخوية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، راجين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة البطولية وأمثالها على فخامتكم وأنتم تنعمون بالصحة والسعادة، وبمواصلة نجاحكم في قيادة بلدكم وشعبكم نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار". 

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن حرصه تعزيز علاقات الأخوة التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، مُثمنًا عاليًا مواقف مصر الأصيلة ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، وانشغالها بقضايا الأمة، والحفاظ على دورها الهام على الصعيدين الإقليمي والدولي.

خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى السادس من أكتوبر

وفي ذات السياق، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 50 ليوم نصر الـ6 من أكتوبر.

وأعرب الملك سلمان خلال برقيته، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس، والحكومة والشعب المصري، بمناسبة هذا النصر العظيم، الذي يُعد علامة فارقة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

وأشاد الملك سلمان، ببطولات القوات المسلحة المصرية، التي قدمت أرواحها فداءً للوطن، وحققت هذا النصر المجيد، الذي سيظل خالدًا في ذاكرة الأجيال.

وأعرب الملك سلمان، عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة بين المملكة العربية السعودية ومصر، وحرصه على استمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وتلقى الرئيس السيسي، برقية تهنئة مماثلة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتأتي هذه التهنئة من المملكة العربية السعودية، التي تُعد أحد أهم الحلفاء الإقليميين لمصر، في إطار تأكيد العلاقات الوثيقة بين البلدين، ودعمهما لقضايا الأمة العربية والإسلامية.

الرئيس السيسي: نصر أكتوبر المجيد أعظم انتصارات مصر في تاريخها الحديث

وفي ذات السياق، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لشعب مصر وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذى يُعد أعظم انتصارات مصر فى تاريخها الحديث.

وكتب الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"تحية فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة، رمز البسالة والتحدى، ورحم الله كل شهدائنا الذين منحونا حياتهم ليحيا الوطن.. كل عام وأنتم بخير".