رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يُهاجم رئيس البرلمان الكندي السابق ويصفه بـ"الأحمق"

نشر
بوتين
بوتين

هاجم الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، رئيس البرلمان الكندي السابق أنتوني روتا، واصفًا إياه بأنه "أحمق"، بعد أن أشاد برجل أوكراني كندي، يبلغ من العمر 98 عامًا، عمل في صفوف قوات الأمن الألمانية الخاصة خلال الحرب العالمية الثانية.

وحظي المقاتل النازي السابق، ياروسلاف هونكا، بتصفيق البرلمانيين الكنديين، ورئيس الوزراء جاستن ترودو، والرئيس الأوكراني الزائر فولوديمير زيلينسكي، الذين لم يكونوا على علم بماضيه.

وفي مواجهة الفضيحة، استقال "روتا" من منصبه، فيما قدَّم "ترودو" اعتذارًا.

وقال بوتين أمام منتدى فالداي السياسي في روسيا، الخميس، إن روتا كان يجب أن يكون على علم بماضي ياروسلاف هونكا عندما قدَّمه على أنه أوكراني قاتل ضد الروس خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف الرئيس الروسي: "إذا قال رئيس البرلمان الكندي إن هذا النازي الكندي الأوكراني قاتل ضد الروس، فلا يمكن إلا أن يُستنتج أنه قاتل إلى جانب هتلر، وليس إلى جانب وطنه كندا".

وتابع: "إذا كان لا يعرف أن هتلر ومجرميه قاتلوا روسيا في الحرب، فهو أحمق".

وأردف بوتين: "إذا كان يعلم أن هذا الرجل قاتل إلى جانب هتلر ووصفه بأنه بطل كندي، فهو نذل".

وبررت روسيا هجومها على أوكرانيا، على وجه الخصوص، بالرغبة في "اجتثاث النازية" من الدولة المجاورة لها.

وصرح بوتين: "إنه أمر مثير للاشمئزاز للغاية أن الجميع صفق لهذا النازي، خاصة رئيس أوكرانيا، الذي تجري في عروقه دماء يهودية".

وواصل: "لقد وقف رئيس أوكرانيا وصفق لنازي قتل يهودًا.. أليست هذه علامة على تغلغل النازية في أوكرانيا؟".

بوتين يُعلّق مُجددًا حول الإمدادات العسكرية الغربية لأوكرانيا

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أنه إذا توقف توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا غدًا، فسوف "يبقى أمامها أسبوع لتعيشه"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة.

كما أكد بوتين أن هذا سيصبح حقيقيا عندما تنفد الذخيرة.

وأضاف: "إنهم ينفذون في الغرب أيضا. الولايات المتحدة تنتج 14 ألف قذيفة من عيار 155 في الشهر، وتنفق القوات الأوكرانية ما يصل إلى 5 آلاف يوميا".

وأشار إلى أن الغرب يحاول زيادة إنتاجه إلى 75 ألفا بنهاية العام المقبل.

وتابع: "لكن لا يزال يتعين علينا الانتظار حتى نهاية العام المقبل". ومع ذلك، فإن الغرب يطالب أوكرانيا من خلف الكواليس بأن تهاجم "بأي ثمن".

وكشف مسؤول عسكري بريطاني رفيع المستوى لصحيفة "تلغراف" في وقت سابق، أن بريطانيا أرسلت إلى كييف جميع الأسلحة التي يمكنها توفيرها، ولم يعد لدى لندن أسلحة لإرسالها.

بوتين: خلق الأزمة في أوكرانيا كان سعي الدول الغربية

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أن الغرب كان يسعى لتوسيع حدود الناتو باتجاه حدود روسيا، والآن يقوم بالشيء نفسه في الشرق، بالقرب من حدود الصين، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الخميس.

وقال بوتين خلال جلسة لمنتدى "فالداي" الدولي للنقاش، يوم الخميس: "نرى أن أحد أساليب الاستفزاز وخلق الأزمة في أوكرانيا كان سعي الدول الغربية، وقبل كل شيء الولايات المتحدة، لتوسيع الناتو باتجاه الحدود الروسية دون أي رادع".

وتابع: "وهم يقومون بنفس الشيء في الشرق، حيث يشكلون مختلف التجمعات العسكرية المغلقة. وهم يكررون هناك نفس الأخطاء التي ارتكبوها في أوروبا".

يُذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا أعلنت في سبتمبر عام 2021 عن تشكيل تحالف عسكري جديد تحت اسم "أوكوس". ويشير المراقبون إلى أن أحد أهداف الحلف الجديد ردع نفوذ الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.