رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن الحداد العام على ضحايا الهجوم الإرهابي في حمص

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة في سوريا، اليوم الخميس، الحداد الرسمي العام ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 6/10/2023، على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5/10/2023.

وشمل القرار أيضا تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

وأدانت الحكومة السورية، في بيان لها، هذا الاعتداء الإرهابي، وأكدت أن هذه الأعمال الجبانة لن تثنيها عن مواصلة طريقها في بناء دولة قوية ومستقلة.

سوريا تعلن حصيلة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص

أعلنت السلطات في سوريا، اليوم الخميس، عن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل التخرج العسكري في محافظة حمص.

وقالت مديرية الصحة في حمص، إن الهجوم بالطائرة المسيرة أسفر عن مصرع 67 شخصا وإصابة 211 آخرين، بحسب ما أوردته فضائية "الشرق" في نبأ عاجل.

وذكرت القيادة العامة للجيش السوري، في وقت سابق من اليوم الخميس في بيان لها، إنه إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

سوريا.. هجوم بالمسيرات على حفل تخريج دورة ضباط في الكلية الحربية بحمص

قالت وسائل إعلام سورية، إن دوي انفجار بمحيط الكلية الحربية في مدينة حمص، يرجح أنه ناجم عن انفجار طائرة مسيّرة.

وقالت قناة "الإخبارية" التابعة للنظام السوري، إن "هجوماً بالمسيّرات استهدف حفل تخريج دورة ضباط بالكلية الحربية في حمص، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الإصابات".

وأفادت مصادر محلية أن أصوات انفجارات سُمعت في أرجاء أحياء مدينة حمص الغربية، مضيفة أن طائرات مسيّرة استهدفت أحد مباني كلية العلوم الحربية بعد انتهاء حفل تخريج دورة ضباط، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الانفجار وبدأت بنقل المصابين إلى مشفى حمص العسكري.

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مدينة حمص تأكيده إصابة عدد كبير من طلاب الكلية الحربية جراء الهجوم.