رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن حصيلة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في سوريا، اليوم الخميس، عن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل التخرج العسكري في محافظة حمص.

وقالت مديرية الصحة في حمص، إن الهجوم بالطائرة المسيرة أسفر عن مصرع 67 شخصا وإصابة 211 آخرين، بحسب ما أوردته فضائية "الشرق" في نبأ عاجل.

وذكرت القيادة العامة للجيش السوري، في وقت سابق من اليوم الخميس في بيان لها، إنه إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

سوريا.. هجوم بالمسيرات على حفل تخريج دورة ضباط في الكلية الحربية بحمص

قالت وسائل إعلام سورية، إن دوي انفجار بمحيط الكلية الحربية في مدينة حمص، يرجح أنه ناجم عن انفجار طائرة مسيّرة.

وقالت قناة "الإخبارية" التابعة للنظام السوري، إن "هجوماً بالمسيّرات استهدف حفل تخريج دورة ضباط بالكلية الحربية في حمص، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الإصابات".

وأفادت مصادر محلية أن أصوات انفجارات سُمعت في أرجاء أحياء مدينة حمص الغربية، مضيفة أن طائرات مسيّرة استهدفت أحد مباني كلية العلوم الحربية بعد انتهاء حفل تخريج دورة ضباط، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الانفجار وبدأت بنقل المصابين إلى مشفى حمص العسكري.

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مدينة حمص تأكيده إصابة عدد كبير من طلاب الكلية الحربية جراء الهجوم.

قوات خاصة سورية تنفذ إنزالاً جوياً من طائرة روسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات خاصة سورية نفذت لأول مرة إنزالا جويا من طائرة إيل-76 روسية تابعة للقوات الجوية والفضائية من مجموعة القوات الروسية في سوريا,

وجاء في بيان للوزارة الروسية: "لأول مرة في تاريخ الجيش السوري، تدرب العسكريون السوريون على تنفيذ عملية قفز جماعي ليلي من طائرة من طراز إيل-76 تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية، وذلك باستخدام المظلات ذات الأغراض الخاصة أرباليت-2، من ارتفاع 5 آلاف متر باستخدام أجهزة الرؤية الليلية"، أشار البيان إلى أنه تم تحت إشراف مدربين عسكريين روس، تنفيذ عملية تدريبات متكاملة في مجال الإنزال الجوية لعناصر الفرقة رقم 25 للقوات الخاصة بالجيش السوري.