رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وإيطاليا تطلقان شراكة استراتيجية لتطوير سوق العمل ومكافحة عمالة الأطفال

نشر
الأمصار

أطلقت مصر وإيطاليا، اليوم الخميس، شراكة استراتيجية لتطوير سوق العمل ومكافحة عمالة الأطفال.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقات تعاون متعددة الأطراف بين البلدين، بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة.

وقع الاتفاقات من الجانب المصري وزير العمل حسن شحاتة، ومن الجانب الإيطالي سفير إيطاليا لدى مصر جامبييرو فيراري.

وشهد حفل التوقيع ممثلون عن هيئات الأمم المتحدة، ورئيس المجلس القومي للمرأة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل والتنمية، بما يخدم مصالح شعبيهما.

وتشمل الشراكة عددًا من المجالات، منها:

  • التدريب المهني: سيتم التعاون بين البلدين في مجال التدريب المهني، بهدف إعداد الشباب المصري للالتحاق بسوق العمل الإيطالي.
  • فرص العمل: سيتم العمل على فتح آفاق نحو فرص عمل لشباب مصر، طبقا لاحتياجات سوق العمل الإيطالي.
  • مكافحة عمالة الأطفال: سيتم التعاون على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر.

وتعد هذه الشراكة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين مصر وإيطاليا، كما أنها تعكس التزام البلدين بتحسين فرص العمل ومكافحة عمالة الأطفال.

وفي وقت سابق، أكد وزير العمل المصري حسن شحاتة اليوم الخميس على أن العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية ،وأن هناك حرص من جانب القيادة السياسية في البلدين على الإستمرار في تطويرها في كافة المجالات، موضحاً أن وزارة العمل تتعاون وتُنسق مع الجهات والمؤسسات الإيطالية ذات الأهداف المشتركة، في عدد من الملفات منها التدريب المهني، وفتح أفاق نحو فرص عمل لشباب مصر، طبقاً لإحتياجات سوق العمل الإيطالي،وأيضا من خلال تعاون من أجل "القضاء على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال".

جاء خلال مشاركة وزير العمل المصري حسن شحاتة في حفل توقيع اتفاقات تعاون متعددة الأطراف بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة،شهدتها وتحدثت فيها، الدكتور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بحضور وكلمات أيضا  لممثلين عن هيئات الأمم المتحدة، ورئيس المجلس القومى للمرأة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والأمومة.

بدأ وزير العمل حديثه بتهنئة الحضور بمناسبة الذكرى الـ50 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ،ووجه الشكر والتقدير إلى السفير الايطالي بالقاهرة على دعوته الكريمة للاحتفال بتوقيع إتفاقيات التعاون الإنمائي مُتعدد الأطراف والتي إعتبرها "الوزير" إمتداداً، وإستمراراً  للتنسيق والتعاون الوثيق مع شركائنا في التنمية،وانعكاساً، وإستمراراً للتعاون التاريخي،والعلاقات المتجددة ،والتنسيق المستمر بين مصر وإيطاليا، حيث تمتلك البلدين تاريخاً طويلاً من العلاقات المتميزة، وهو ما إنعكس على إضافة زخم للعلاقات الثنائية،لا سيما وأن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين هو هدف مشترك نسعي اليه جميعا،بحسب كلمة الوزير شحاتة.