رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابى وجريزمان على رأس قائمة فرنسا لمواجهتي هولندا وأسكتلندا

نشر
الأمصار

كشف ديدييه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، عن قائمة الديوك لمواجهة هولندا وأسكتلندا خلال فترة التوقف الدولية الخاصة بشهر أكتوبر 2023.

ويلعب منتخب فرنسا ضد هولندا يوم 13 أكتوبر، فى تصفيات أمم أوروبا يورو 2024، قبل أن يواجه أسكتلندا وديًا، فى 17 من الشهر ذاته.

وتواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على رأس قائمة الديوك، إضافة لثنائي ريال مدريد إدوارد كامافينجا وأوريلين تشواميني، ووجود  جوليس كوندي مدافع برشلونة.

وشهدت القائمة التي ضمت 23 لاعبًا، استمرار غياب نجولو كانتي لاعب وسط الاتحاد السعودي.

ويحتل منتخب فرنسا صدارة المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024، برصيد 15 نقطة.

وجاءت قائمة فرنسا الرسمية لمواجهة هولندا وأسكتلندا كتالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان، ألفونسو أريولا ، بريس سامبا.

الدفاع: جوليس كوندي، بنيامين بافارد ، جوناثان كلاوس، ويليام صاليبا، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز.

الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا،  يوسف فوفانا، أبو بكر كامارا.

الهجوم: كيليان مبابي، كولو مواني، أوليفييه جيرو، أنطوان جريزمان، كينجسلي كومان ، ماركوس تورام  ، عثمان ديمبيلي.

Image

منتخب فرنسا يفوز على أيرلندا بثنائية في يورو 2024

تغلب منتخب فرنسا على حساب نظيره أيرلندا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

أحرز أهداف منتخب فرنسا كل من تشواميني، وماركوس تورام في الدقيقتين 19، 48 على التوالي ليحافظ الديوك على سلسة انتصاراتهم في التصفيات الأوروبية.

بهذه النتيجة واصل منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في المباريات الخمس التي خاضها وتسجيل 11 هدفاً والحفاظ على نظافة شباكه.

بينما يأتى منتخب أيرلندا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 4 مباريات جمعها من فوز و3 هزائم وتسجيل 4 أهداف وتلقى 5.

وعاد منتخب فرنسا إلى ملعب "بارك دي برانس" مجددا الذي كان معقل "الديوك" بين 1972 و1997 قبل أن يتجه إلى "ستاد دو فرانس" الذي تم تشييده قبل كأس العالم 1998.