رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يُعلن عن إدلاء فينيسيوس بشهادته في قضية العنصرية أمام فالنسيا

نشر
الأمصار

أصدر نادى ريال مدريد بيانًا رسميًا بشأن شهادة فينيسيوس جونيور، عن الإهانات العنصرية التى تعرض لها فى مباراة فالنسيا فى الموسم الماضى، وذلك بعد أن تم طرده في مباراة الخفافيش، ودخل فى مشادات قوية مع جمهور الأخير الذى كان يهينه بألفاظ عنصرية قاسية مما أبعدته عن هدوئه.

جاء بيان ريال مدريد كالتالى: "توجه المهاجم، فينيسيوس، إلى مجمع محاكم بلازا دى كاستيا للإدلاء بشهادته حول أحداث مباراة فالنسيا وريال مدريد يوم 21 مايو الماضى، وأدلى فينيسيوس بشاهدته أمام المحكمة بشأن الإهانات العنصرية التى تلقاها فى تلك المباراة والأحداث التى شهدها ملعب ميستايا، حيث تعرض لإهانات عنصرية ومعادية للأجانب".

كان البرلمان البرازيلى وافق على إطلاق قانون جديد يحمل اسم "فينيسيوس جونيور" من أجل محاربة الهجمات العنصرية فى الأحداث الرياضية.

شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، ذكرت أنه تمت المصادقة على القانون جديد من قبل مجلس النواب بولاية ريو دى جانيرو البرازيلية.

أدلى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بشهادته حول الإهانات العنصرية التي كان قد تعرض لها خلال الموسم الماضي ملعب ميستايا خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا بالدوري الإسباني.

وأدلى فيني بتصريحاته عبر الفيديو، وأشارت التقارير إلى أن المحكمة وجهت الاتهامات لثلاثة أشخاص، جميعهم تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا، بتهمة الإساءة إلى فينيسيوس.

ومن بين المتهمين الثلاثة، اتهم فينيسيوس نفسه أحدهم في المباراة واكتشفت الشرطة الآخرين باستخدام كاميرات فالنسيا الأمنية.

ووفقًا لـ البيرال فسيشهد إيدير ميليتاو أيضًا في قضية فينيسيوس جونيور، وذلك بعد أن قامت رابطة الليجا بتوسيع الشكوى التي تشير إلى تعرض ميليتاو أيضًا لإساءات عنصرية.

وقام القاضي بإستدعاء المدافع البرازيلي من أجل الاستماع لشهادته، وذلك سيكون من المقرر له في شهر نوفمبر من العام الجاري.

العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

هذه ليست المرة الأولى التي تُرى فيها إهانات عنصرية في ملعب كرة قدم، وتعرض فينيسيوس نفسه للإهانات العنصرية أكثر من مرة.

قبل وأثناء مباراة ريال مدريد في ميستايا ضد فالنسيا، قام مشجعو أصحاب فالنسيا بإهانة الجناح البرازيلي بالصراخ “أنت قرد” أو محاكاة صوت القرود.