رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية بانتصارات أكتوبر

نشر
الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف،

تقدم الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، بأسمى آيات التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريَّة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري، والقوات المسلحة الباسلة؛ قيادةً وضباطًا وجنودًا، بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال شيخ الأزهر إن حرب أكتوبر كانت ولا تزال وستظل من أعظم الملاحم العسكرية في تاريخ مصر والعالم العربي، بما تجسده من بطولات وتضحيات قوات جيشنا البواسل وشعبنا العظيم في الدفاع عن الوطن والذود عنه والحفاظ على حقوقه وكرامته، وستبقى شاهدًا على شجاعة الجيش المصري، ودليلًا على أن جنود مصر كانوا ولا يزالون الدرع الواقي والحارس الأمين الذي حماها طوال تاريخها من الغزاة والمعتدين.

وبهذه المناسبة، دعا شيخ الأزهر جميع المصريين لاستلهام معاني الإصرار والعزيمة والعمل الجاد لبناء وطننا وتحقيق نهضته، وأن يكون هذا الانتصار العظيم حافزًا لهم لبذل الجهد والعرق في سبيل النهوض بمصرنا الحبيبة، والإسهام في نهضتها وتطورها، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداءنا الأبرار البواسل الذين ضحوا بدمائهم من أجل نصرة الوطن، وأن يحفظ مصر وجيشها وشعبها من كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يُعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والنمو والرخاء والاستقرار.

القوات المسلحة المصرية تكرم أبناء الشهداء مع بدء الدراسة

قامت القوات المسلحة المصرية بتكريم عدد من أبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية فى بداية العام الدراسي الجديد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما نظمت القوات المسلحة عدداً من الزيارات المنزلية لأسرهم، وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، بمختلف محافظات الجمهورية وفاء لذكرى أبطال القوات المسلحة الذين ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية والفداء لتظل سيرتهم العطرة مبعث فخر فى سجلات التاريخ. 

من جانبهم، أعرب أبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية عن سعادتهم البالغة ، مؤكدين أن بطولات آبائهم خير دافع لهم لإستكمال مسيرة حب الوطن، كما قدموا الشكر للقوات المسلحة التى تقدم كافة أوجه الرعاية والدعم الكامل لهم فى كافة الأوقات.

يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على مشاركة أبناء وأسر الشهداء والمصابين فى مختلف المناسبات عرفاناً بما قدموه لوطنهم.

الرئيس السيسي يزور قبري ناصر والسادات ويترأس اجتماع الأعلى للقوات المسلحة

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر. 

وقد وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وزيارة قبري الرئيسين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر، وترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات اكتوبر المجيدة.