رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الخميس، بقاء الأجواء معتدلة على معظم أنحاء ليبيا مع تكاثر السحب من حين إلى آخر يتخللها أحيانًا سقوط أمطار متفرقة.

في المناطق الساحلية

في المناطق الساحلية الممتدة من مصراتة حتى سرت، توقع المركز أن تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر، يتخللها سقوط أمطار خفيفة.

أما الرياح فستكون شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 25 و29 درجة مئوية.

في المناطق الجبلية

في المناطق الجبلية، توقع المركز أن تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر.

أما الرياح فستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 23 و28 درجة مئوية.

في المناطق الجنوبية

في المناطق الجنوبية، توقع المركز أن تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم على غات وماجاورها مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تصحبها أحيانا خلايا رعدية.

أما الرياح فستكون شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 29 و33 درجة مئوية.

في المناطق الصحراوية

في المناطق الصحراوية، توقع المركز أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب بدايةً من مساء الغد على تازربو والكفرة وما جاورهما مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

أما الرياح فستكون شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 30 و32 درجة مئوية.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، الأحد، أن تبقى الأجواء غائمة على معظم المناطق الشرقية, بينما يميل الطقس للاستقرار على مناطق غرب ليبيا.


وبحسب النشرة الجوية للمركز، تكون السماء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً يوم الثلاثاء، مع احتمال ظهور ضباب هذه الليلة وخلال الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح شمالية غربية إلي غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-22)مْ.  

وتتكاثر السحب اليوم في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد وعلى بعض المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر, وتكون الفرصة أفضل يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.

والرياح شمالية شرقية الي شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (1520-)مْ, وتسجل انخفاض يوم الثلاثاء .