رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تير شتيجن: الانتصار على بورتو كان صعبا للغاية

نشر
الأمصار

علق الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، على الانتصار خارج أرضه (1-0) أمام بورتو، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 



وقال تير شتيجن، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "انتصار صعب للغاية، لكن في النهاية ما يهم أننا حصدنا 3 نقاط خارج ملعبنا وتقدمنا خطوة إضافية نحو هدفنا، وهو الفوز في جميع المباريات وجمع 18 نقطة".

وأضاف: "في بعض الأحيان يجب أن تتحمل الصعوبات، وعدم اللعب بشكل جيد، لكن علينا تحسين بعض الأمور، وهذا هو السبيل".

 

 

وعن رسالة مدربه، تشافي هيرنانديز، قبل اللقاء، حيث أشار إلى أنها مباراة للتخلص من شبح دوري أبطال أوروبا بعد موسمين لم يتمكن فيهما الفريق من عبور مرحلة المجموعات، علق: "علينا أن نترك الأشباح جانبا، ليس هناك حاجة للضغط علينا".

واستكمل: "نحن نفعل ما علينا، لدينا فريق مختلف، وقدمنا مباراة جيدة بشكل عام، خاصة في الدفاع رغم وجود ارتباك في النهاية".

بهذا الانتصار تصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد بورتو عند 3 نقاط في الوصافة.

 برشلونة يخطف فوزًا ثمينًا من بورتو في دوري أبطال أوروبا

خطف نادي برشلونة فوزا ثمينا أمام نادي بورتو، في المباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

 

وكان بورتو البرتغالي قد استضاف نظيره برشلونة الإسباني على ملعب الدراجاو ضمن لقاءات المجموعة الثامنة والأخيرة من دور المجموعات للشامبيونزليج.

ويقع برشلونة في المجموعة الثامنة بجوار أندية بورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي.


دخل البلوجرانا المباراة، بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، جول كوندي، رونالد أراخو، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط جافي، أوريول روميو، إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جواو فيليكس، روبرت ليفاندوفسكي، لامين يامال.

النادي الكتالوني تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، في الشوط الاول وخرج من المباراة بديلًا لزميله فيران توريس في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الأولى من زمن الوقت الضائع للمباراة، نجح فيران توريس في افتتاح النتيجة للضيف بعدما استغل تمريرة زميله إلكاي جوندوجان وانفرد بمرمى النادي البرتغالي ليضع الكرة في الشباب من أقدام حارس بورتو.


وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في الدفاع عن عن مرماه في عدة مرات أمام طوفان هجمات بورتو قبل أن تشهد الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع طرد لجافي متوسط ميدان البلوجرانا بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليخرج النادي الكتالوني بالثلاث نقاط من معقل مضيفه.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 6 نقاط على رأس صدراة المجموعة الثامنة، فيما وقف رصيد بورتو عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثالث.