رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي يصدر قوانين الانتخابات ويحيلها إلى المفوضية الوطنية

نشر
الأمصار

أصدر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، الأربعاء، قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة وفقا للتعديل الدستوري الثالث عشر ووفقا لما أقرته لجنة "6+6"، وأمر بإحالتها وتسليمها للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق.

ووافق مجلس النواب الليبي خلال جلسته الرسمية المنعقدة في مدينة بنغازي شرقي البلاد، بالإجماع على إصدار قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة المنجزة من لجنة 6+6 المشتركة المكلفة بوضع قوانين الانتخابات.

 كان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أكد أن إنجاز لجنة "6+6" للقوانين الانتخابية يعني بدء مرحلة تشكيل حكومة موحدة تجهز للانتخابات، مشددا على ضرورة أن تكون الحكومة القادمة مصغرة ومن الكفاءات، مشيرا إلى أنه لا ينبغي التوسع في عدد الحقائب الوزارية تجنباً لإطالة عمر المرحلة الانتقالية، مشيرا لوجود أطراف داخلية وخارجية تسعى لبقاء ليبيا في حالة الفوضى.

مصر وليبيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني 

استقبل الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، نظيره في ليبيا، الدكتور محمد شليبك، رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي، بمقر سلطة الطيران المدني المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توسيع دائرة التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر وليبيا في مجال الطيران المدني، وذلك في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، بأهمية عقد اللقاءات والاجتماعات الثنائية التي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع جميع دول العالم في مختلف أنشطة الطيران المدني.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع عددًا من القضايا المتعلقة بمحاور التطور والنمو المتلاحق الذي تشهده صناعة النقل الجوي على المستوى الإقليمي، وكذلك استعراض سبل تحسين أداء المجال الجوي بين البلدين.

كما تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها مجال أمن وسلامة الطيران والتدريب، بالإضافة إلى استعراض أحدث الوسائل التقنية وأساليب الابتكار الداعمة واللازمة لتطوير الخدمات الجوية إقليميًا ودوليًا.

وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني، وتنمية العلاقات بين البلدين، وتحقيق سبل الاستفادة من الكفاءة والخبرة المصرية في هذا المجال بما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين.