رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد العربي يشيد بالجهود الإماراتية في مجال حقوق الإنسان

نشر
الأمصار

 أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان بالجهود الحثيثة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً أنها تقدم تجربة راسخة للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ورئيس مجلس الأمناء مع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة الامارات العربية المتحدة ممثلة فى رئيسها مقصود كروز وبمشاركة عبد العزيز الشامسي عضو مجلس أمناء الهيئة، وذلك على هامش فعاليات الاجتماع العاشر لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان الذي عقد بالقاهرة خلال الفترة من ١-٣ أكتوبر ٢٠٢٣م.

وأكد العسومي أن الإنجازات الكثيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال النهوض بحقوق الإنسان، تأتي انطلاقاً من الرؤية الثاقبة للشيح محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تنطلق من أن المواطن الإنسان هو ثروة الوطن الحقيقية التي ينبغي العمل على تنميتها بشكل متواصل، وكفالة وحماية جميع حقوقه وحرياته.

وأشار العسومي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة عالمياً في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، ومحل إشادة في التقارير المختلفة التي تصدر عن المؤسسات الدولية والإقليمية والمعنية بحقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد مقصود كروز بالدور الهام الذي يقوم به المرصد العربي لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المنطقة العربية، مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتعزيز حقوق الإنسان وضمان الحريات الأساسية لجميع أفراد المجتمع.

المرصد العربي يشيد بجهود مصر في تعزيز منظومة حقوق الإنسان

وفي وقت سابق، أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي؛ بالخطوات الرائدة التي اتخذتها مصر لتعزيز منظومة حقوق الإنسان، والتي تكللت بانطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وما تبعها من خطوات إصلاحية متتالية.


ونوه المرصد، خلال الاجتماع الثامن لمجلس أمناء المرصد، اليوم الأربعاء، برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد، بإشادة الأمم المتحدة بالدور الفعال للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين، في حماية حقوق الإنسان، ومساعيها لتعزيز الثقافة الحقوقية في المملكة، في ظل الرؤية الملكية المستنيرة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والدور الكبير الذي تقوم به الحكومة البحرينية بقيادة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


وأشاد المرصد؛ بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات مشهودة لتطوير ملف حقوق الإنسان في إطار رؤيتها التنموية 2030، التي ينصب تركيزها الأساسي على المواطن والإنسان، تنفيذاً للرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.