رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة: مشتقات البلازما تساهم في علاج أكثر من 80 مرضًا مختلفًا

نشر
الأمصار

أثنى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر، على إنشاء أول مصنع لمشتقات للبلازما فى العاصمة الإدارية، نظرًا لانعكاسه في علاج العديد من الأمراض.

 

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات تلفزيونية، أن البلازما تساهم فى علاج أكثر من 80 مرضا مختلفا، حيث لا يمكن تصنيع هذه الأدوية إلا من البلازما ولا يوجد بديل صناعى يمكن من خلاله تصنيع تلك الأدوية، وهو ما يؤكد أهمية مشتقات البلازما.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مشتقات البلازما تساهم في علاج أمراض الأورام التي تؤدى إلى ضعف المناعة، كما أنها سيساعدنا في تحقيق اكتفاء ذاتى من الكثير من الأدوية التي تعالج أكثر من 80 مرضا.

 

مصر: الدولة حريصة على اتخاذ التدابير للازمة لمواجهة التضخم


أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماعين الذين عقدهما المجلس، اليوم الثلاثاء، بخصوص الإفراج الجمركي ومبادرة خفض غلاء الأسعار، يرتبطان ببعضهما.

وأوضح الخشن، مساء الثلاثاء، أن القرارات الصادرة عن الاجتماعين تستهدف التعامل مع مشكلة التضخم، باعتبارها التحدي الحالي الذي يواجه مصر، وترغب الدولة في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهته من خلال طرق مختلفة.
وذكر أن الاجتماع الخاص بالإفراج الجمركي ضم جميع المسئولين؛ وزراء النقل والمالية والتجارة والصناعة، والهيئات الرقابية الخاصة بالصادرات والواردات، بهدف اتخاذ تدابير لتقليل وقت الإفراج الجمركي.
ولفت إلى أن تقليل التكلفة الإضافية على المستوردين الخاصة بالأرضيات والغرامات ستنعكس في نهاية المطاف على الأسعار، مشيرًا إلى أن تلك القرارات تقلل تكدس البضائع والحاويات؛ بما يقلل تعطيل الأرصفة والتداول في المنطقة الجمركية، ويسهل عمليات التصدير.

وأوضح أن «الهدف العام مرتبط بأن تصبح مصر مركزًا لوجستيًا إقليميًا ودوليًا، وتيسير الإجراءات الجمركية بصورة مؤسسية ومستدامة»، مستشهدًا باتخاذ خطوات عديدة لتطوير المنظومة الخاصة بعملية الاستيراد والتصدير.

وأكمل: «رأينا في مؤتمر حكاية وطن عروضا تفضيلية خاصة بالموانئ، فيما يتعلق بعمليات التشغيل والميكنة، وكله في إطار الهدف العام لنصبح مركزًا لوجستيًا إقليميًا ودوليا، وتيسير الإفراج الجمركي في ذات السياق».
البابا تواضروس يؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، ثمن البابا تواضروس العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والبحرين تتمتع بخصوصية شديدة من التعاون المثمر والتنسيق المستمر.