رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم (تفاصيل)

نشر
الأمصار

تراجع سعر صرف الدولار أمام الليرة في لبنان خاصة بالسوق الموازية (السوداء)، على وقع الأحداث السياسية الإيجابية مع تشكيل حكومة جديدة

 

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، مستهل تعاملات الخميس، في السوق السوداء، بأكثر من 300 ليرة، بعد تراجعها بنحو 500 ليرة في تعاملات أمس الأربعاء.

 

وسجل سعر صرف الدولار في السوق الموازية (السوداء) اللبنانية، في مستهل تعاملات الثلاثاء، إلى نحو 17.7 ألف ليرة للشراء، 17.8 ألف ليرة للبيع، مقابل 18 ألف ليرة للشراء، و18.1 ألف ليرة للبيع في تعاملات الأربعاء.

 

ومع استمرار المشاورات بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي الذي زار القصر الجمهوري أمس، شهد سعر الدولار في السوق السوداء تراجعًا صباح اليوم، حيث سجّل 17900 ليرة لبنانية بيع للصراف، و18200 ليرة شراء للدولار الواحد، في حين كان أمس عند متوسط 18 ألف ليرة للدولار.

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

سعر الصرافة

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط

ويجري ميقاتي استشارات غير ملزمة مع الكتل النيابية، تمهيدا للانطلاق بمسار تشكيل الحكومة، ينظر إليه في لبنان على أنه مصيري وصعب.

ويذكر أنه تعطل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بسبب خلافات بين الرئيس ميشال عون، ورئيس الوزراء المكلف سابقا، سعد الحريري، قبل أن يعتذر الأخير عن المهمة قبل أيام.