رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يانيك سينر يُطيح بالإسباني ألكاراس من دورة الصين المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

أطاح الإيطالي يانيك سينر، المصنف سابعًا عالميًا، بالإسباني كارلوس ألكاراس الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-4) و6-1، ليبلغ المباراة النهائية لدورة الصين المفتوحة للتنس.

فيما بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة أولى عالميًا الدور الثالث من دورة السيدات، خلافًا للتونسية أنس جابر السابعة التي انتهى مشوارها باكرًا.

وعلى غرار مشاركته الأخيرة في بطولة فلاشينج ميدوز، حين خسر يوم 8 سبتمبرأيلول الماضي، أمام الروسي دانييل مدفيديف في نصف النهائي، حيث توقف مشوار ألكاراس عند دور الأربعة مجددًا، ليفشل بالتالي في مواصلة مسعاه لإحراز لقبه السابع هذا الموسم.

وتمكن سينر من تكرار سيناريو المواجهة الأخيرة مع الإسباني (20 عامًا) حين تغلب عليه في نصف نهائي دورة ميامي الألف نقطة للماسترز، محققًا بالمجمل فوزه الثالث عليه من أصل ست مواجهات بينهما، ليبلغ بالتالي النهائي الخامس له في 2023، وال12 في مسيرته المتوجة ب8 ألقاب، بينها اثنان هذا الموسم.

وعانى اللاعبان على إرسالهما في مستهل المجموعة الأولى، بعدما كسر كل منهما إرسال الآخر مرتين وصولاً إلى الشوط السادس، قبل أن يفرض التعادل نفسه، بعد فوز كل منهما بشوط إرساله وصولاً إلى الشوط ال12، ما اضطرهما الى خوض شوط فاصل كانت فيه الأفضلية لسينر الذي تقدم 4-1 ثم 5-2 حتى حسمه في النهاية 7-4.

وبدأ سينر المجموعة الثانية بقوة أيضًا، إذ انتزع الشوط الأول على إرسال منافسه الإسباني، ثم تقدم 2-0 بعد شوط ثان ماراثوني استغرق أقل من 7 دقائق بقليل، و3-1 قبل أن يوجه الضربة القاضية لألكاراس بانتزاعه الشوط الخامس أيضًا على إرسال الإسباني، ليتقدم 4-1 في طريقه لإنهاء المجموعة بسهولة 6-1 والمباراة في ساعة و55 دقيقة.

يانيك سينر يُطيح بالإسباني ألكاراس من دورة الصين المفتوحة للتنس

تمديد فترة إقامة بطولة أستراليا للتنس

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، تمديد فترة إقامة البطولة ليوم إضافي، حيث ستنطلق نسخة العام المقبل اعتبارا من يوم الأحد بدلًا من الإثنين، وذلك للمرة الأولى.

وبتمديد فترة إقامة البطولة من 14 إلى 15 يوما، سيجرى تفادي إقامة مباريات في الليل، وهو ما يواجه انتقادات من اللاعبين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وأعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام في الموسم، أمس الإثنين، أن نسخة عام 2024 من البطولة ستقام خلال الفترة ما بين 14 و28 كانون ثان/يناير.