رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تقدم دفعة جديدة من المساعدات إلى ليبيا

نشر
مساعدات إلى ليبيا
مساعدات إلى ليبيا

أعلنت السلطات في دولة النمسا، اليوم الثلاثاء، عن تقديم عدد من المساعدات إلى دولة ليبيا، وذلك على خلفية الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأسابيع الماضية وتسببت في هدم المنازل وإنهاء حياة عشرات الآلاف وآلاف الإصابات.

 المساعدات إلى دولة ليبيا

وأكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، أن بلاده أرسلت المزيد من المساعدات إلى ليبيا كجزء من الإغاثة الدولية في حالات الكوارث، مشيرًا إلى التزام النمسا بمساعدة الأشخاص الذين تضرروا بشدة من العواصف التي ضرب ليبيا وبالأخص مدينة درنة.

 

وأوضح وزير الداخلية في النمسا، أنه بعد الانهيار المدمر لسدين في 11 سبتمبر الماضي في مدينة (درنة) شرقي ليبيا، وتقدم وزارة الداخلية النمساوية مزيدًا من الدعم للمتضررين كجزء من الإغاثة الدولية في حالات الكوارث، وذلك بالتعاون مع الصليب الأحمر، موضحا أن إمدادات الإغاثة وصلت إلى ليبيا على متن طائرة نقل، وشملت الخيم والأثاث وأغطية وأدوات نظافة.

 

وصلت أمس إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي الليبية الطائرتان التاسعة والعاشرة، تحملان على متنهما 65 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية في قطر، وذلك استكمالا للجسر الجوي القطري لمساعدة الأشقاء المتضررين من الفيضانات والسيول في شرق دولة ليبيا الشقيقة.

وتضمنت المساعدات مستلزمات إيواء ومواد غذائية وإغاثية ومواد طبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، واللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت دولة قطر تضامنها التام مع دولة ليبيا، ووقوفها إلى جانب شعبها الشقيق في مواجهة كارثة الفيضانات والسيول.

تأتي هذه المساعدات في إطار جهود دولة قطر المستمرة لتقديم الدعم الإنساني للشعب الليبي الشقيق، وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

وكانت كشفت السلطات في ليبيا، أمس الإثنين، تفاصيل انهيار عدد من المنازل في إحدى المناطق جنوب غرب ليبيا، بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار على هذه المنطقة.

جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا

 

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، انهيار 4 منازل في مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا جراء سقوط أمطار غزيرة على المنطقة، دون وقوع أي خسائر بشرية، ويواصل الجهاز العمل لحصر الاضرار وتقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء عن حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي في المنطقة، مع عمل فرقها على تقييم ومعالجة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في منطقة أوباري نتيجة التقلبات الجوية بالمنطقة الجنوبية.