رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر ترسل 65 طنا من المساعدات الإنسانية إلى ليبيا

نشر
الأمصار

وصلت اليوم إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي الليبية الطائرتان التاسعة والعاشرة، تحملان على متنهما 65 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية في قطر، وذلك استكمالا للجسر الجوي القطري لمساعدة الأشقاء المتضررين من الفيضانات والسيول في شرق دولة ليبيا الشقيقة.

وتضمنت المساعدات مستلزمات إيواء ومواد غذائية وإغاثية ومواد طبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، واللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت دولة قطر تضامنها التام مع دولة ليبيا، ووقوفها إلى جانب شعبها الشقيق في مواجهة كارثة الفيضانات والسيول.

تأتي هذه المساعدات في إطار جهود دولة قطر المستمرة لتقديم الدعم الإنساني للشعب الليبي الشقيق، وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

قطر توقع اتفاقية تعاون و4 مذكرات تفاهم مع أوزبكستان

شهد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الاثنين وشوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، التوقيع على اتفاقية و4 مذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين.

قطر توقع اتفاقية تعاون و4 مذكرات تفاهم مع أوزبكستان

وبحسب بيان الديون الأميري، وقع الطرفان على مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق إعادة إعمار وتنمية جمهورية أوزبكستان.

كما وقع الطرفان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال منع ومكافحة الجرائم بين وزارة الداخلية بدولة قطر ووزارة الداخلية بجمهورية أوزبكستان، ومذكرة تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر والوكالة الوطنية للحماية الاجتماعية التابعة لرئيس أوزبكستان.

وتم أيضاً التوقيع على اتفاقية التعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومتي قطر وأوزبكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد بين هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر ووكالة مكافحة الفساد في جمهورية أوزبكستان.

وكانت قد وقعت غرفة قطر، أمس الأحد، اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان، وقع الاتفاقية من الجانب القطري السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، ومن الجانب الأوزبكي السيد دافرون فاخابوف رئيس غرفة أوزبكستان.

وجاء توقيع الاتفاقية في ختام الاجتماع الذي عقده بن طوار مع فاخابوف في مقر الغرفة اليوم، والذي بحث خلاله سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الغرفتين، وانعكاس ذلك على التعاون بين القطاع الخاص القطري والأوزبكي.
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري، وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري، فضلا عن استعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كلا البلدين، وتعزيز التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من أوزبكستان.