رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. سرقة سيارة عضو بالكونجرس الأمريكي في واشنطن

نشر
عضو الكونجرس الأمريكي
عضو الكونجرس الأمريكي

تعرضت سيارة عضو بـ الكونجرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى السرقة، وذلك حسبما أفادت “CNN”، أمس الاثنين.

عضو الكونجرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي

وتعرض النائب الديمقراطي عن تكساس، هنري كويلار، للسرقة في العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء الاثنين، وتمكن المسلحون من سرقة سيارة النائب الديمقراطي في منطقة نافي يارد بجنوب شرق واشنطن، ويجرى حاليًا البحث عنهم من قبل القوات الأمنية.

 

من جهته، أكد مكتب عضو الكونجرس الأمريكي "كويلار" أنه بصحة جيدة ولم يصب بأي أذى في الحادث وسُرق منه الهاتف والآيباد والسيارة، إذ أنه وبينما كان يركن سيارته اقترب منه 3 مسلحين وسرقوا سيارته ولحسن الحظ، لم يصب بأذى ويعمل مع سُلطات إنفاذ القانون المحلية.

 

وفي وقت سابق، تعرض عضو الكونجرس الأمريكي من الحزب الجمهوري، المرشح لمنصب محافظ ولاية نيويورك، لي زيلدين، لمحاولة طعن بسكين من قبل مسلح أثناء كلمته أمام الجمهور.

وألقى عضو الكونغرس زيلدين، في إطار حملته الانتخابية خطابا في مدينة بيرينتون عندما صعد رجل إلى المنصة واشتبك معه محاولا طعنه بواسطة سكين.

وتمكن رئيس منظمة المحاربين القدامى الأمريكيين "AMVETS"، جو تشينيلي، الذي حضر هذه الفعالية، من السيطرة على المهاجم الغاضب، قبل أن تحتجزه الشرطة.

 

وفي سياق أخر، أثار  ما كشفه تقرير استقصائي عن وجود نشاط تجسسي كبير مدعوم من إيران في الولايات المتحدة علاوة على ألمانيا، غضب المشرعين والسياسيين في أمريكا، وفق ما ذكرت صحيفة إيران إنترناشيونال.

إيران إنترناشيونال 

وقال  التقرير، الذي نشرته إيران إنترناشيونال، إن هناك علاقة وثيقة ولكن غير متوازنة بين ايران وثلاثة من شركاء روبرت مالي، المبعوث الخاص لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إيران.

وأوضحت أنه تم إيقاف روبرت مالي عن العمل ويخضع للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بتهمة التورط في جرائم تخص الأمن الأمريكي علاوة على تعامله مع وثائق سرية.

وفي غضون ساعات من نشر التقرير، علق العديد من الأعضاء البارزين في الكونجرس على هذا الموضوع.

ووصف تيد كروز، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ما تم الكشف عنه بأنه "مثير للقلق بشكل لا يوصف"، وطالب "بوقف المفاوضات السرية مع إيران".