رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب البرازيل يستدعي دافيد نيريس بديلًا لرافينيا للإصابة

نشر
الأمصار

يواجه منتخب البرازيل نظيريه الفنزويلي والأوروجوائي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، دون نجمه رافينيا، الذي تعرض للإصابة.

وفي ظل غياب مهاجم برشلونة، أعلن مدرب منتخب "الكناري" المؤقت، فيرناندو دينيز، استدعاء لاعب بنفيكا دافيد نيريس، ليحل محله في القائمة.

وجاء قرار استبعاد رافينيا بعدما أوضح الفريق الطبي الخاص ببرشلونة لنظيره في المنتخب البرازيلي، أن اللاعب تعرض لإصابة عضلية في الساق اليمنى ستمنعه من المشاركة في المباراتين الدوليتين.

وتعد هذه ثاني إصابة تضرب قائمة دينيز لمواجهتي فنزويلا وأوروجواي، حيث اضطر المدرب لاستدعاء الظهير الأيسر جيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) يوم الخميس الماضي، ليحل محل لاعب موناكو كايو هنريكي، بسبب مشكلات في الركبة.

وتستضيف البرازيل فنزويلا في 12 أكتوبر في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وبعدها ب5 أيام ستحل ضيفة على أوروجواي في مونتفيديو.

منتخب البرازيل يحقق فوزًا صعبًا أمام بيرو في تصفيات كأس العالم 2026

تمكن منتخب البرازيل من تحقيق فوزًا قاتلًا أمام منتخب بيرو، في المباراة التي جمعتهما فجر الأربعاء، على استاد "بيرو الوطنى"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

جاء هدف منتخب البرازيل ضد منتخب بيرو عن طريقه ماركينيوس بعد عرضية نيمار من ركلة ركنية فى الدقيقة 90.

كان منتخب البرازيل قد بدأ مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بفوز كبير على بوليفيا 5-1 ، بينما تعادل منتخب بيرو مع باراجواي، بدون أهداف.

بهذه النتيجة رفع منتخب البرازيل رصيده إلى النقطة 6 فى صدارة جدول ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين، والذى فاز هو الآخر على بوليفيا بثلاثية بالجولة ذاتها فى غياب نجمه ليونيل ميسي، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في المركز السابع.

وانفرد البرازيلي نيمار دا سيلفا، بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، بعدما سجل هدفين فى فوز السامبا على بوليفيا، لينتزع عرش الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل من الأسطورة الراحل بيليه.

ويملك نيمار فى رصيده 79 هدفا دوليا ليصبح الهداف التاريخى للمنتخب البرازيلى، بفارق هدفين عن الأسطورة بيليه صاحب المركز الثانى برصيد 77 هدفا.