رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال ضيفًا ثقيلًا على لانس في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يسعى فريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، لمواصلة انتصاراته الأوروبية عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره لانس الفرنسى، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة لانس ضد آرسنال، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "بوليرت ديليليس"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية فى دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى.

ويتصدر الجانرز بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، جدول ترتيب المجموعة الثانية فى دورى الأبطال برصيد 3 نقاط، متفوقا على فريقى لانس وإشبيلية حيث يملك كل منهما نقطة فى رصيده، بينما يتذيل ايندهوفن الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.

واكتسح أرسنال ضيفه فريق آيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2023-2024.

ويخوض الجانرز مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق فوزا سهلا على مضيفه فريق بورنموث، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، على ملعب "فيتاليتيفي"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024.

أفتتح بوكايو ساكا، التهديف لفريق أرسنال، بعد مرور 17 دقيقة من زمن اللقاء، وأضاف مارتن أوديجارد، ثانى أهداف الجانرز، فى الدقيقة 44 من ركلة جزاء.  

وفى الشوط الثاني، نجح الألماني كاف هافيرتز، فى تسجيل ثالث أهداف الجانرز، فى الدقيقة 53، عن طريق ركلة جزاء، واختتم بن وايت، رباعية أرسنال، فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع أرسنال، رصيده إلى 17 نقطة، فى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ 18 نقطة، بعد خسارته من وولفرهامبتون، بهدفين مقابل هدف، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 3 نقاط فى المركز الثامن عشر.

أرتيتا: فازت تلك المجموعة من اللاعبين بقلبي بعد ما فعلوه

أكَّد ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، أنَّ لاعبيه "فازوا بقلبه" أمس السبت، بعد السماح لكاي هافيرتز بتنفيذ ركلة جزاء خلال الفوز (4-0) على بورنموث، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وانتصر الجانرز بفضل رأسيتين من بوكايو ساكا، وبن وايت، وركلتي جزاء من مارتن أوديجارد، وهافيرتز.

وتمثل النتيجة دفعة كبيرة لآمال أرسنال في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب بـ17 نقطة، بفارق الأهداف خلف توتنهام، وبنقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي.

وانضم هافيرتز لأرسنال من تشيلسي في صفقة تقدر بـ 65 مليون جنيه إسترليني، الصيف الماضي، وفشل في إحداث تأثير كبير خلال أول 8 مباريات له هذا الموسم.

وكشف أرتيتا، أنَّ هافيرتز يمر بفترة صعبة؛ حيث أعرب مدرب الجانرز عن سعادته بـ"تعاطف" فريقه تجاه النجم المتعثر.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "ما فعلوه اليوم من أجل كاي كان لحظة مؤثرة حقًا".