رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تقصف "دونيتسك" بـ 103 قذائف خلال يوم

نشر
الأمصار

قصفت "القوات الأوكرانية"، أراضي الجمهورية 28 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت ما مجموعه 103 قذائف من عيارات مختلفة، حسبما أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان المكتب في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 28 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية".

وأضاف البيان: "على محور دونيتسك أطلق العدو 17 قذيفة من عيار 155 ملم، وعلى محور غورلوفكا 9 قذائف من منظومات الصواريخ المتعددة الفوهات من عياري 152 و155 ملم من بينها عنقودية، وقذيفتين من عيار 155 ملم على ياسنوفاتايا". وأشار المكتب إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 103 قذائف من عيارات مختلفة.

وتابع البيان، أن مناطق 6 بلدات للجمهورية تعرضت للقصف هي غورلوفكا، ياسنوفاتايا، ماكيفكا، دونيتسك وألكساندروفكا، وإلينوفكا.

وبحسب المكتب التمثيلي وردت معلومات خلال اليوم الماضي عن إصابة ثلاثة مدنيين في منطقة بتروفسكي في دونيتسك ومنطقة تشيرفونوغفارديسكي في ماكييفكا.

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 33 عملية قصف مدفعي من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

الجيش الأوكراني يشن 33 هجومًا خطيرًا على دونيستك بـ 123 قذيفة

أعلنت السلطات في جمهورية "دونيستك" الشعبية، أن "الجيش الأوكراني" قصف دونيستك 33 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 123 قذيفة من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

وقال المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في بيان له عبر قناتة على تليجرام، إنه في الـ 24 ساعة الماضية قامت القوات المسلحة الأوكرانية بقصف دونيستك 33 مرة، حيت تم إطلاق 15 قذيفة من عيار 155 ملم على مجور دونيستك، بينما تم إطلاق 17 قذيفة من عيار 152 ملم في جورلوفكا، وفي ياسنوفاتايا تم إطلاق قذيفة واحدة من عيار 155 ملم.

وأشار المركز إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعة 123 قذيفة مختلفة الأعيرة على 5 بلدان في دونيستك وهم: جورلوفكا، زايتسيفو، منطقة ياسينوفاتسكي، دونيتسك، وإلينوفكا.

ووفقًا للبيان، فنتيجة للقصف الأوكرانية في بلدان دونيستك، أصيبت امرأة من مواليد عام 1958 في قرية فيرخنيتوريتسكوي.

أوكرانيا.. انفجارات قوية تهز وسط مدينة خيرسون

وقعت انفجارات قوية في وسط مدينة "خيرسون" التي تقع تحت السيطرة الأوكرانية، حسبما أفادت صحيفة "سترانا"، الأربعاء.

وكتبت صحيفة "سترانا"، عبر “تليجرام”: "هناك أنباء عن وقوع انفجارات عنيفة في وسط خيرسون".

وفي وقت سابق من اليوم، تم الإعلان عن حالة تأهب للغارة الجوية، ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، وفقًا لبيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

ووفقًا لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا بشكل متزامن اليوم.