رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تتكبد خسائر "مُرعبة" خلال الصيف.. ضابط أمريكي يُوضح

نشر
القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

فقدت "القوات الأوكرانية"، أعدادًا كبيرة من جنودها خلال ما يُسمى بـ"الهجوم المُضاد" الصيفي على التحصينات الدفاعية الروسية، حسبما أفاد ضابط المخابرات الأمريكي السابق، سكوت ريتر، اليوم الثلاثاء.

وقال ريتر في مقابلة على قناة "U.S. Tour of Duty" في "يوتيوب": "كييف تعتقد أن 71 ألف جندي أوكراني قتلوا خلال ثلاثة أشهر فقط من القتال؟ مناوشات خفيفة؟ اشتباكات دورية؟ إطلاق نار؟ لا، لقد تم القضاء عليهم خلال اشتباكات عنيفة".

وأشار إلى أن الأطراف تستخدم في مثل هذه المعارك عدداً كبيراً من القذائف.

وأضاف: "إذا خسرت أوكرانيا 71 ألف شخص، فإن روسيا خسرت 7 ألاف فقط ... دعونا نواجه الأمر، هناك معارك عنيفة، لكن أوكرانيا لا تنتصر فيها".

وتشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه، حيث أرسلت ألوية دربها حلف شمال الأطلسي ومسلحة بمعدات أجنبية إلى المعركة.

وفقًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الآن لم يتمكن الجيش الأوكراني من تحقيق أي نتائج. وبدورهم، يشير الخبراء العسكريون الغربيون إلى فعالية التحصينات وحقول الألغام الروسية، التي تكبدت بسببها القوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن "القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 66 ألف جندي و7600 قطعة سلاح منذ بدء ما يسمى بـ"الهجوم المضاد".

كما أكد شويغو إلى أن "الجيش الأوكراني لم يحقق أهدافه، خلال الأشهر الثلاثة من الهجوم المضاد".

القوات الأوكرانية تُنفذ هجومًا بالصواريخ على سيفاستوبول الروسية

نفذت "القوات الأوكرانية"، هجومًا بالصواريخ على مدينة سيفاستوبول الروسية، ما أسفر عن اندلاع حريق في منشأة غير مدنية، حسبما أفاد حاكم المدينة، ميخائيل رازفوزايف، صباح الأربعاء.

وقال رازفوزايف عبر قناته على تليجرام: "بالتقدير، قبل 20 دقيقة تقريبًا، تعرضت سيفاستوبول لهجوم من كييف، وقد تصدى الدفاع الجوي تصدى للهجوم".

وأوضح أن حريقًا اندلع في منطقة كيلين-بالكي بمنشأة غير مدنية وذلك نتيجة الهجوم بالصواريخ.

وأشار إلى أنه تم تصنيف الحريق على أنه من الدرجة الرابعة، وتعمل الجهات المختصة حاليًا في الموقع، ويستمر مراقبة الوضع الجوي.

القوات الأوكرانية تضرب مدينة دونيتسك بخمس قذائف عنقودية

ضربت "القوات الأوكرانية"، بخمس قذائف عنقودية من عيار 155 ملم منطقتي أولكساندريفكا وماكييفكا في دونيتسك، حسبما أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، الاثنين.

وجاء في بيان المكتب التمثيلي للجمهورية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، على قناته في "تلغرام: "تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية على المحاور التالية: الساعة 20:15، بلدتي ماكسيميليانوفكا وألكساندروفكا تم إطلاق 3 قذائق من عيار 155 ملم عنقودية".

وأضاف البيان: "في الساعة 21:35 قصفت القوات الأوكرانية بلدتي سيميونوفكا وميكيفكا (منطقة تشيرفونوغفارديسكي) حيث أطلقت قذيفتين من نفس الطراز.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير أن القوات الأوكرانية أطلقت من الساعة 20:05 إلى 21:35 ست قذائف من طراز "ناتو" من عيار 155 ملم على منطقة بتروفسكي في دونيتسك.