رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي: خلق فرص عمل جيدة هو الطريق الأمثل للخلاص من براثن الفقر

نشر
الأمصار

تعقد الاجتماعات السنوية لـ البنك الدولي في مراكش بالمغرب، مناقشات حول العديد من القضايا التي تمس العالم من بينها قضية الفقر، اليوم الثلاثاء، وذلك في لقاء تحت عنوان "النمو الغني بفرص العمل الحل الأمثل للفقر".

 

 

وذكر الموقع الرسمي للبنك الدولى أن خلق فرص عمل جيدة هو أوثق الطرق للخلاص من براثن الفقر، ولخلق فرص عمل، يجب على الشركات أن تنمو وتتغلب على مجموعة معقدة من التحديات، بما في ذلك محدودية فرص الحصول على التمويل، وغياب المنافسة العادلة، وضعف سيادة القانون، والحواجز التنظيمية، وسوء بيئة عمل مؤسسات الأعمال.

 

وذكر موقع البنك الدولي أن هذه الفعالية تستشرف المستقبل، وتبث مباشرة من الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش، حيث نبحث عن حلول مبتكرة على صعيد السياسات من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال النمو الغني بفرص العمل. وسيقوم ضيوفنا رفيعو المستوى بإلقاء الضوء على الدور الأساسي للنساء والشباب في أسواق العمل، مع استكشاف الاستراتيجيات اللازمة لتمكين مشاركتهما وإحداث تغيير مستدام، بجانب تعلم كيفية التصدي للفقر بشكل جماعي من خلال تعزيز بيئة تزدهر فيها مؤسسات الأعمال وتتضاعف فيها فرص العمل وتزدهر فيها المجتمعات المحلية.

 

وزير النقل العراقي يبحث مع ممثلي البنك الدولي آلية تصاميم طريق التنمية


بحث وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، الاثنين، مع ممثلي البنك الدولي آلية تدقيق تصاميم مشروع طريق التنمية.

وقال بيان للوزارة، إن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، استقبل وفدا من البنك الدولي". 

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إن معالي الوزير استقبل وفدا من البنك الدولي، ترأسه إبراهيم الدجاني مدير قطاع النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعضوية كل من سوران حمه علي، كبير مختصي بنى تحتية ومدير قطاع النقل في العراق وديريك ماهوني وهو كبير مختصي بنى تحتية ضمن مجموعة البنك الدولي، فيما حضر إلى جانب السيد الوزير كل من وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور حازم الحفاظي، ومدير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود كريم كاظم حسين، ومدير الشركة العامة لسكك حديد العراق يونس الكعبي وممثل عن قسم التعاون الدولي وعدد آخر من المسؤولين".